الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* بروتوكول تعاون بين محافظة سوهاج ومؤسسة مصر الخير للحد من انتشار فيروس سى

الاثنين 18 مارس 2013

 وقع الدكتور/ يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج صباح اليوم بقاعة نادى الأطباء والدكتور/ صلاح شادي المدير التنفيذي لمؤسسة مصر الخير على بروتوكول التعاون بين المحافظة والمؤسسة تحت عنوان (سوهاج خالية من فيروس سي) والذى يهدف الى الحد من انتشار الفيروس بين ابناء المحافظة.

حضر مراسم توقيع البروتوكول د. محمد عبدالعال وكيل وزارة الصحة بسوهاج ود. احمد فوزى نقيب الاطباء بالمحافظة وعدد من مديري الادارات الصحية والمستشفيات بالمحافظة.

واكد الدكتور صلاح شادي ان مصر تواجه كارثة بسبب انتشار هذا المرض الذى اصاب 22% من المصريين والاخطر هو انضمام ما يقرب من 250 الف مصاب سنويا لقائمة المصابين ويتسبب المرض فى وفاة 40 الف شخص سنويا  مما ينذر بكارثة تهدد مستقبل الوطن مشيرا الى ان المؤسسة سوف تخصص 11 مليون جنيه لمساعدة محافظة سوهاج على الحد من انتشار المرض وأن المؤسسة ستقوم بفحص كل تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمحافظة على ان تتكفل المؤسسة بعلاج الحالات المصابة على نفقتها كما ستقوم أيضا بأطلاق مبادرة وحدات صحية غير ناقلة للعدوى وسوف يتم تطبيقها على 18 وحدة صحية بطما هذا العام .

وقد عبر السيد المحافظ عن بالغ سعادته بتوقيع هذا البروتوكول موجها الشكر لمؤسسة مصر الخير والقائمين عليها لما تقدمه من خدمات فى جميع القطاعات لأبناء محافظة سوهاج .      

  
مصدر الخبر
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع