الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يشارك أهالي قرية السلام الاحتفال بيوم محصول القمح

الثلاثاء 26 مارس 2013

أكد الدكتور/ يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج ان المحافظة سوف تؤمن وصول حصة السولار المقررة للفلاحين قبل بداية الموسم الصيفي وذلك من خلال بطاقات للتوزيع يستطيع الفلاح من خلالها الحصول على الكمية التي يحتاجها من سولار لأعمال الري والحصاد.

جاء ذلك خلال الحفل الذى نظمه أهالي قرية السلام بمركز دار السلام للاحتفال بيوم محصول القمح بالمركز وذلك فى اطار الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح حيث اضطلع المحافظ على أحد الحقول الإرشادية المقامة على مساحة 5 افدنة والمزروعة قمح باستخدام الصنف شندويل 1 والذى يتم انتاجه بقسم بحوث القمح بشندويل وهو من اعلى الاصناف انتاجا للقمح على مستوى الجمهورية حيث تم تنفيذ 93 حقل إرشادي على مستوى مراكز المحافظة منها 13 بمركز دار السلام .

ويذكر أن هذه الحقول تزرع على طريقة المصاطب وهى احدى طرق الزراعة الحديثة التي تساعد على توفير مياه الري بنسبة 30% وتحد من استخدام السولار والتقاوي حيث يحتاج الفدان الواحد لحوالي 45 كيلو من التقاوي بدلا من 60 كيلو فى الطرق التقليدية ويعطى هذا النوع من الزراعات انتاج اعلى من أي زراعة عادية تصل إلى 30 أردب قمح للفدان الواحد.

حضر الحفل المهندس/ مصطفى عبدالفتاح وكيل وزارة الزراعة بسوهاج والمهندس/مظهر عيسى ابو بكر رئيس قطاع الصعيد بالنقابة العامة للفلاحين و الدكتور/ احمد محمد تمام رئيس الفريق البحثي لبحوث القمح بمركز بحوث شندويل والسيد/ محمد مصطفى رئيس مدينة دار السلام وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بدار السلام.

وصرح السيد المحافظ بأن إنتاج التقاوي بشندويل واستخدامها للزراعة بدار السلام وباقي المراكز لهو اكبر دليل على أن أبناء سوهاج قادرين على الابتكار والعمل والانتاج مؤكدا أن الحكومة تولى أهمية خاصة للفلاح المصري ولن تالو جهدا فى دعمه لمواصلة الانتاج مشددا على ان المحافظة سوف تتعامل بحزم مع المخربين وتجار السوق السوداء ممن يتاجرون بأقوات الشعب ويسببون الازمات المتكررة من نقص السولار.

وعقب انتهاء الحفل توجه السيد المحافظ لتفقد المستشفى المركزي بدار السلام حيث تفقد جميع أقسام المستشفى واستمع الى آراء المرضى المترددين على المستشفى والذين أثنوا على الخدمة المقدمة لهم، كما تفقد ايضا احد محطات البنزين بالمدينة وتابع سير العمل بها وشدد على صاحب المحطة بعدم البيع لأصحاب الجراكن والبيع بالسعر المقرر.

  
مصدر الخبر
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع