الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* عبدالمنعم : إنشاء 110 باكية للباعة الجائلين بحي غرب سوهاج

الخميس 22 يونية 2017 م

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج عن إنشاء 110 باكية للباعة الجائلين ابتداءً من ميدان العارف وحتى آخر شارع عرام من الناحية الغربية لسور السكة الحديد بشارع الشيخ عطي لتطوير سوق الخضار الكائن بالمنطقة ولتحقيق سيولة مرورية بالشارع وشكل حضارى يليق بالمنطقة.

 جاء ذلك خلال قيام المحافظ بجولة تفقدية صباح أمس بميدان العارف وشارع الكورنيش الغربي ومستشفي سوهاج العام  ، وأشار إلى ضرورة عمل حصر شامل للباعة الجائلين المتواجدين بشارع الشيخ عطي تمهيداً لإنشاء سوق حضاري لهم ولخدمة أهالي المنطقة .

وأضاف أحمد شاكر رئيس حى غرب سوهاج أنه تم عمل المقايسات الهندسية لإنشاء تلك الباكيات وهي عبارة عن 2م فى 3م مساحة كل باكية بعدد 110 باكية

كما تفقد المحافظ أعمال توسعة كورنيش النيل الغربى مشيراً إلي أنه سيتم الانتهاء من أعمال التوسعة بنهاية هذا العام ، وجارى عمل استكمال البلاطات الأرضية والانتهاء من تجهيز 200 محل سيتم إقامتهم أسفل الكورنيش وهناك ممشي بجوار تلك المحلات وسيتم تأجيرهم عن طريق مزايدة عامة سيتم الإعلان عنها قريباً .

وكلف المحافظ رئيس مدينة سوهاج ورئيس حي شرق ورئيس حي غرب بحملة مكبرة لإزالة التراكمات الصلبة الناتجة عن عملية توسعة الكورنيس والاهتمام برفع مستوي النظافة بالشوراع الجانبية للقضاء علي التكدسات المرورية .

يذكر أن مشروع توسعة كورنيش النيل الغربي تبدأ مرحلته الأولي من ميدان مجلس مدينة سوهاج حتي نفق الشهيد اللواء نبيل فراج القبلي، وتشمل زيادة عرض الشارع إلى 9 أمتار، وإقامة ممشى على النيل كمتنفس للمواطنين، وإقامة محال سياحية أسفل الكورنيش بتكلفة تصل إلى نحو 60 مليون جنيه ، ويسهم المشروع في حل مشكلة التكدس المروري بشارع الكورنيش .

هذا وقد قام المحافظ بجولة مفاجئة داخل المستشفي العام حيث تفقد قسم الاستقبال واطمئن علي وجود الأطباء وهيئة التمريض والتجهيزات داخل أقسام الاستقبال ، كما تفقد العيادات الخارجية والتقي بالمواطنين المترددين علي المستشفي .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع