الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج: إنشاء مجمع مصانع طبية بالمنطقة الصناعية بالأحايوة شرق بتكلفة 200 مليون جنيه

الأربعاء 26 يوليو 2017م

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن إنشاء مجمع مصانع طبية "محاليل طبية، وقطرات للعين، وماء مقطر، محاليل الغسيل الكلوي " بالمنطقة الصناعية بالأحايوة شرق على مساحة 5000 متر مربع بتكلفة تقدر بـ 200 مليون جنية وذلك بالمنطقة المخصصة للصناعات الطبية. 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية أمس لمناقشة الطلبات المقدمة من المستثمرين وعرض مشاكلهم وإيجاد الحلول لها وفي إطار حرص الدولة على جذب الاستثمارات والتسهيل على المستثمرين بحضور اللواء عصام العلقامي السكرتير العام، والمحاسب كمال شلبي السكرتير العام المساعد، والدكتور أحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة، ومديري المناطق الصناعية والمستثمرين بالمحافظة. 

ناقش الاجتماع تعديل بعض الإجرءات التي وافق عليها وزير الصناعة من إلغاء خدمة الموافقة المبدئية للهيئة العامة للتنمية الصناعية بجميع أنواعها، وتفويض المحافظات لمباشرة إجراءات التخصيص والبناء دون الرجوع إلى الهيئة.

وناقش الاجتماع طلب أحد المستثمرين إنشاء مصنع لتشكيل ودرفلة أعمال الحديد والصلب الثقيل والخفيف والألومنيوم بطاقة انتاج 8 خطوط بقيمة استثمارية 230 مليون جنيها. 

ووافق المحافظ على مجموعة من الطلبات المقدمة من بعض المستثمرين التي تخص تغيير شركاؤهم بالمشروع أو تغيير مسمى الأنشطة بالمناطق الصناعية، مشيرا إلى أنه جاري دراسة إنشاء معاهد تدريب في كل منطقة صناعية ، وجاري حل مشكلة إجراءات السجل التجاري وتسجيل المشروعات بالشهر العقاري على أن يتم داخل المحافظة والإسراع في انهاء اجراءات طلبات التخصيص المقدمة وذلك تيسيرا على المستثمرين.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع