الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* عبد المنعم يشهد الندوة التدريبية لمجلس السكان لـ 120 باحث بحضور أمين عام المجلس القومي للسكان

الأربعاء 27 سبتمبر 2017 م

أشاد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج بمجهودات المجلس القومي للسكان في وضع أساسيات للتنسيق بين جميع الهيئات الحكومية والتنفيذية لدراسة الوضع الحالي للسكان والتعرف على أهم المشكلات، وقيامه بعمل المؤشرات المركبة التي توضح الوضع الحالي للمحافظات ، بما يساهم في تحديد شكل التدخلات السريعة لمواجهة المشكلة.

جاء ذلك خلال الندوة التدريبية علي كيفية تنفيذ البحوث السكانية ميدانياً والتي عقدت صباح اليوم بسوهاج بمشاركة الدكتور طارق توفيق الأمين العام للمجلس القومي للسكان ، بمشاركة أكثر من 120 من الباحثين المشاركين في الدورة من مختلف المديريات والمصالح الحكومية .

وأكد طارق توفيق أن البحث العلمي مطلوب لحل كل المشاكل في مصر ليس فقط في مجال السكان لكنه مطلوباً في كل المجالات ، مشيراً إلي أن البحث العلمي هام للنهوض بالدولة المصرية لذا لابد من دعم البحث العلمي وتدريب الكوادر الموجودة للاهتمام بالقضية السكانية.

وأوضح عبد المنعم أن أجهزة المحافظة تدعم أي مبادرة من المجلس القومي للسكان لتنفيذها داخل القري والمدن ، وأن هناك تنسيق مديريات التضامن الاجتماعي والصحة والتربية والتعليم والشباب والرياضة ، وأن المجتمع المدني يمثل دور هام وحيوي في دعم تلك المبادرات .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع