الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* ترشيد الطاقة ومناقشة عجز الموازنة للعام الماضي في اجتماع المجلس التنفيذي بسوهاج

الأربعاء 24 ابريل 2013

شهد الدكتور / يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج مساء أمس بقاعة الاجتماعات الكبرى بالديوان وقائع المجلس التنفيذى لمناقشة جدول الأعمال وذلك بحضور وكلاء الوزارات بالمحافظة ومديرى المصالح الحكومية ورؤساء المراكز والوحدات المحليه بالمحافظة وبعض من القيادات الشعبية والتنفيذية.

وفي كلمته أشار المحافظ إلى أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء داخل المحافظة ودور الدعاة ورؤساء المراكز فى الترشيد حيث صرح أنه سوف يتم تخصيص لجان تفتيش للمرور على المساجد والمدارس للتأكد من تنفيذ برامج ترشيد استهلاك الطاقة بالمحافظة.

وتم مناقشة أهم الاجراءات التنفيذية التى أنجزها قطاع كهرباء سوهاج حيث تم توزيع 62 الف منشور وملصق توعية على الهيئات والمصالح الحكومية لترشيد استهلاك الطاقة, وبيع 348 الف لمبة موفرة للطاقة, وتركيب لوحات تعمل على فصل أعمدة الانارة فى الشوارع بالتبادل بتكلفة 400 جنية للوحة الواحدة.

وصرح المحافظ بأنه هناك اتجاه لرفع الدعم عن أصحاب المحلات التجارية وصالات الافراح داخل المحافظة بالنسبة للماء والكهرباء.

 كما تم مناقشة جدول الأعمال حيث تم الاعلان عن ميزانية العام المالى 2013 – 2014 والتى تم تقديرها بحوالي 162 مليون و560 ألف جنية, حيث أكد المحافظ أنه سوف يتم توزيع هذا المبلغ على مراكز المحافظة طبقا للمعايير الواردة من مجلس الوزراء.

كما تم مناقشة العجز فى الموازنة المالية للعام الماضى والذي بلغ فى الفترة من 1/7/2011 الى 28/2/2013 مايقرب من مليون و 342 الف و 238 جنيه, وقرر متابعة هذا العجز فى القطاعات والمراكز والمدن من خلال لجان من المحافظة.

كما تم أيضا مناقشة بعض المشكلات الخاصة داخل بعض مراكز ومدن المحافظة.

  
مصدر الخبر
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع