الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

  Share on Facebook  
     
الأخبار
* عبد المنعم يوافق علي هدم وإعادة بناء كنيسة نهضة القداسة الانجيلية بمركز طما بسوهاج

السبت 18 نوفمبر 2017م

وافق الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج على هدم وإعادة بناء كنيسة نهضة القداسة الإنجيلية الكائنة بقرية مشطا بمركز طما وذلك علي ذات المساحة والارتفاع الحالي والمظهر الخارجي لمبني الكنيسة ووفقا للقوانين المنظمة والرسومات الهندسية المعتمدة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما وبناء علي الطلب المقدم من القس جمال عبد المسيح سعد المسئول عن الكنيسة .

وأوضح المحافظ أن هناك قرار من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بهدم مبنى الكنيسة حتي منسوب سطح الأرض حيث أن حالة المبني الحالي تشكل خطورة علي مرتاديه وعلى المنازل المجاورة على أن يتم الهدم وإعادة البناء تحت إشراف الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طما مع الحفاظ على المباني المجاورة.

وأكد عبد المنعم أن القائمين علي الكنيسة قاموا باستخراج التصاريح اللازمة من الإدارة الهندسية بعد مراجعة الرسومات الهندسية واعتمادها طبقا لأحكام القانون ومطابقة المستندات الدالة على الملكية الخاصة للكنيسة .

وأضاف أن تعليمات القيادة السياسية تؤكد على الالتزام بتنفيذ القوانين واللوائح المنظمة لبناء أو إعادة بناء دور العبادة وفقا لما أقره الدستور المصري وأكدت عليه الشريعة الإسلامية بحرية ممارسة الشعائر الدينية .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع