الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* 35.5 مليون جنيه لدعم الكهرباء بسوهاج وتشكيل لجنة للخبز بالمحافظة

الثلاثاء 7 مايو 2013

صرح الدكتور/ يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج بأنه تم تخصيص 35.5 مليون جنيه فى خطة هذا العام لتدعيم قطاع الكهرباء والموافقة على إنشاء محطتين للكهرباء بسوهاج واحدة بجهينة والأخرى بأخميم الجديدة مؤكدا على اتجاه الحكومة للعمل فى مجال الحصول على الكهرباء من الطاقة الشمسية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنسيقية للأحزاب السياسية والقوى الشعبية بسوهاج والذى عقد مساء أمس بديوان عام المحافظة وذلك لمناقشة أهم المشكلات والقضايا الخاصة بقطاعات الصحة والكهرباء والتموين بسوهاج بحضور الدكتور/ محمد عبدا لعال وكيل وزارة الصحة والأستاذ/ شمس الدين محمد وكيل وزارة التموين والمهندس/ أبو العزايم فهمى وكيل وزارة الكهرباء وعدد من ممثلى الأحزاب السياسية والقوى الشعبية بسوهاج ومنها حزب الحرية والعدالة والنور والوسط والخضر المصري والمصريين الأحرار والدستورى والجبهة الديمقراطية والكرامة والمؤتمر والوفد ومصر الكنانة وممثل الغرفة التجارية ورئيس شعبة المخابز بسوهاج.

وأكد على ضرورة متابعة تطبيق المنظومة لتلافى أى سلبيات قد تحدث وضرورة وصول المستحقات المتأخرة لأصحاب المخابز فى القريب العاجل مشددا على دعم مفتشى التموين لأداء عملهم وعد التهاون فى اى تجاوز يحدث ضدهم.

وأضاف أن المحافظة سوف تدعم مديرية التموين بـ 300 موظف من حملة الماجستير لتغطية العجز فى أعداد مفتشى التموين مؤكدا أنه تم فتح باب قيد المواليد من 2005/2011 على بطاقات التموين.

وصرح بأنه قد وصلنا 30% من حصة  الأرز هذا الشهر وأن الموافقة على إنشاء المخابز لا يتم الا بعد دراسة كثافة المنطقة وهل تحتاج بالفعل أم لا .

وقام ممثلو الاحزاب بعرض أهم المشكلات التى تواجه المواطن فى قطاع الكهرباء والتى تتمثل فى كثرة انقطاع التيار الكهربائى اثناء فصل الصيف وضرورة اعادة هيكلة انارة طريق مدخل سوهاج الغربى بالكوامل والعمل بسياسة الشباك الواحد تيسيرا على المواطن الراغب فى الحصول على الخدمة.

 وصرح وكيل وزارة الكهرباء ان الوزارة اتخذت بعض الاجراءات لمواجهة زيادة الأحمال فى فصل الصيف تمثلت فى خطة للوزارة لإحلال وتجديد الكابلات والموصلات والخطوط التى لا تتناسب مع الاحمال وتجديد الاعمدة المتآكلة والآيلة للسقوط وتجديد الاسلاك واستبدالها بأخرى عازلة .

وصرح وكيل وزارة التموين ان الهدف من منظومة الخبز الجديدة هو وصول الدعم لمستحقيه والقضاء على ظاهرة الاتجار فى الدقيق وإنتاج رغيف خبز بمواصفات جيدة مشيرا الى ان متوسط الفرد من الخبز سيكون 5 أرغفة للفرد الواحد مؤكدا انه لن يضار مواطن فى المنظومة الجديدة.

وفى اطار متابعة المنظومة اكد السيد المحافظ انه قد تم اتخاذ قرار بتشكيل لجنة الخبز لمتابعة تطبيق المنظومة ورصد الايجابيات والسلبيات.

  
مصدر الخبر
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع