الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* 3 ورديات لجمع القمامة ومبادرة لزرع ألف شجرة بسوهاج

الخميس 16 مايو 2013

شدد الدكتور/ يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج علي ضرورة تنفيذ 3 ورديات لرفع القمامة بالمحافظة مع تحديد فتراتها الزمنية وخطوط سيرها و تدعيم المناطق الأكثر احتياجا بصناديق القمامة ومراعاة آلا تعوق سير المرور .

جاء ذلك خلال اجتماعه مع  كل من رئيس مدينة سوهاج ورئيس حي شرق سوهاج ورئيس حي غرب سوهاج ومسئولي مكتب المتابعة والتطوير والمكتب الفني بالمحافظة لمناقشة منظومة النظافة بمدينة سوهاج.

وناقش الاجتماع المخلفات الصلبة والتعاون بين كل من مركز مدينة سوهاج وحي شرق وحي غرب ووضع جدول زمني دوري يتضمن تحديد أماكن تجمع المخلفات الصلبة ومواعيد محدده شهريا لرفعها، ووضع جدول زمني موضحا به الشوارع التي يتم فيها رفع الأتربة المتراكمة علي جانبي الرصيف وتفعيل استخدام سيارات الكنس الآلي بعد رفع الاتربة بصفة دورية والأهتمام بتجميل الشوارع والميادين " دهان البلدورات ـ صيانة وتشغيل النافورات وري الأشجار وبدون إسراف.

وشدد السيد المحافظ علي ضرورة التنسيق بين الثلاث جهات " مركز ومدينة سوهاج وحي شرق وحي غرب " ومدير الحملة الميكانيكية لتحديد احتياجات كل جهة من المعدات وبصفة خاصة معدات النظافة لتضمينها بالخطة الموحدة للعام المالي القادمة .

كما ناقش الاجتماع تنفيذ مبادرة زرع 1000 شجرة بمدينة سوهاج بمشاركة المجتمع المدني والمؤسسات المختلفة وتبرع بعض الأهالي بزراعة الاشجار في الشوارع العامة والاستفادة من إمكانية مشاركة مديرية الشباب والرياضة والجامعة في تنفيذ هذه المبادرة أيضا من خلال رصد الميزانيات لتنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع الوحدة المحلية.

ودعا السيد المحافظ إلي دارسة إمكانية الاستفادة أيضا من إمكانات شركة الغاز الطبيعي في حفر أماكن بالشوارع لزرع شجر علي جانبي الطريق وذلك من خلال المعدات الخاصة بهم وفي نطاق الشوارع الجاري الحفر بها.

  
مصدر الخبر
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع