الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

  Share on Facebook  
     
الأخبار
* سوهاج تحتفل باليوم العالمي للمعاق بمشاركة أكثر من 3000 من أبناء المحافظة ذوي الإعاقة

الاثنين 11  ديسمبر 2017م

شهد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج فاعليات الاحتفال باليوم العالمي للمعاق بمشاركة أكثر من 3000 من ابناء المحافظة ذوي الاعاقة ، والذي اقيم اليوم بالاستاد الرياضي بمدينة ناصر بسوهاج بمشاركة مديريات الشباب والرياضة ، والتربية والتعليم ، والتضامن الاجتماعي ، وبحضور لفيف من اعضاء مجلس النواب عن محافظة سوهاج ، والدكتور مصطفي عبد الخالق عميد كلية الطب ، وعضوات المجلس القومي للمرأة ، والمجلس الاقتصادي لسيدات الاعمال بالغرفة التجارية ، ووكلاء الوزرات ورؤساء المصالح والوحدات المحلية بالمحافظة .

وأكد المحافظ ان القياده السياسية واجهزة الدوله تسعي الي توفير البيئة المناسبة لابنائنا من ذوي الإعاقة من خلال المؤسسات التعليمية والاجتماعية والتي تقوم بتقديم الخدمات التي يحتاجون اليها ، مشيرا أن الدولة تولى رعاية خاصة لذوى الاعاقة خاصة بعد قرار رئيس الجمهورية بإعلان عام 2018  عام ذوي الإعاقة مشيرا إلى أن محافظة سوهاج نجحت خلال السنوات الأخيرة فى أن تكون صديقة لذوى الاعاقة بتطبيق كود الاتاحة لذوى الاعاقة بالمبانى والمصالح الحكومية وانشاء القومسيون الطبى الخاص بذوى الاعاقة لخدمة اكثر من 3.5 مليون معاق بمختلف محافظات الصعيد .

وقد بدأ الاحتفال بالسلام الجمهوري والقرآن الكريم ثم عدد من الفقرات الفنية شملت "فنون شعبية" مقدمة من طلبة "المدرسة الفكرية بطهطا"  وأغنية تحيا مصر "بالإشارة" من مدرسة الأمل بسوهاج وأغنية أنا الكفيف من مدرسة النور بسوهاج، وفنون شعبية مقدمة من "مدرسة الصم بطهطا".

كما تم عرض للفقرات الرياضية بدأ بعرض رياضي من "مدرسة الصم بجرجا" ثم عروض الجمباز "مدرسة الصم بطهطا" ثم مباراة نهائي كرة القدم للصم بين مدرسة الأمل بجرجا ومدرسة الأمل بحي الكوثر .

وبنهاية الاحتفال تفقد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج معرض المنتجات لذوي الإعاقة ضمت منتجات يدوية ومنسوجات كما كرم الفائزين في المسابقات الفنية والرياضية وقام بتسليم الميداليات والكؤوس للفائزين .

 كما تم عرض للفقرات الرياضية بدأ بعرض رياضي من "مدرسة الصم بجرجا" ثم عروض الجمباز "مدرسة الصم بطهطا" ثم مباراة نهائي كرة القدم للصم بين مدرسة الأمل بجرجا ومدرسة الأمل بحي الكوثر .

وبنهاية الاحتفال تفقد الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج معرض المنتجات لذوي الإعاقة ضمت منتجات يدوية ومنسوجات كما كرم الفائزين في المسابقات الفنية والرياضية وقام بتسليم الميداليات والكؤوس للفائزين .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع