الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

  Share on Facebook  
     
الأخبار
*محافظ سوهاج ومدير الأمن يشهدان صلح عائلتي الصغير وأبو جودة بنجع العسيرات

الخميس 21 ديسمبر 2017م

في إطار مبادرة سوهاج بلا خصومات ثأرية شهد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج يرافقه اللواء عمر عبد العال مساعد وزير الداخليه مدير أمن سوهاج أمس مراسم الصلح بين عائلة آل الصغير وعائلة آل أبو جودة بنجع العسيرات بقرية الزوك الغربية التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة وذلك بحضور اللواء خالد الشاذلي مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية واللواء أشرف نصحي مساعد مدير أمن سوهاج والعميد منتصر عبد النعيم رئيس فرع الأمن العام والمقدم وليد حسنين المستشار العسكري بالمحافظة والنائب عادل شهاب الشريف والنائب أحمد إسماعيل أبو كريشه والنائب فيصل الشيباني أعضاء مجلس النواب وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين وعمد ومشايخ وأهالي مركز المنشاه .

وتقدم المحافظ بالشكر للعائلتين ورجال الامن ولجنة المصالحات وكل من ساهم في إتمام الصلح داعيا إلى نبذ الخلافات والتفرغ لتحقيق التنمية وإنجاز المشروعات بمختلف مراكز ومدن وقري المحافظة مؤكدا أن أجهزة المحافظة تسعى بشكل أساسي للقضاء تماما علي الخصومات الثأرية من خلال مبادرة سوهاج بلا خصومات ثأرية.

وأعلن المحافظ عن مجموعة من الخدمات المقدمة لأهل القرية كهدية لإتمام الصلح حيث وافق على إنشاء وحدة صحية ريفية على أرض تم التبرع بها من أهالي النجع، كما وافق المحافظ على السير فى إجراءات تخصيص قطعة ارض بمساحة 2100 متر مربع لإنشاء مدرسة تعليم أساسي عليها وإدراج استكمال تغطية ترعة طراد الكوامل بحرى بطول 1كم ضمن خطة العام القادم 2018/2019 .

كما كلف المحافظ رئيس الوحدة المحلية لمركز المنشاه بالتنسيق مع الطرق بسرعة الانتهاء من أعمال رصف الطريق الأسفلتي المار بنجع العسيرات حيث تم رصف مسافة 2كم منه وجاري رصف مسافة 2,5 كم حيث وافق المحافظ على إدراج مسافة 1كم متبقية من الطريق ضمن خطة العام القادم .

ومن جانبة أشاد اللواء عمر عبد العال بمجهودات المحافظ ودعمه الدائم لجلسات الصلح موجها الشكر للعائلتين ورجال الامن واهالي نجع العسيرات.

وعقب انتهاء مراسم الصلح قام المحافظ وكبار القيادات بتقديم واجب العزاء لعائلة آل الصغير .

وترجع الخصومة إلى عام 2014 حينما تسببت مشاجرة بين الطرفين فى سقوط قتيل من عائلة آل الصغير وتم الصلح بنظام تقديم القودة وأقسم الطرفان علي كتاب الله أنهما تصالحا صلحا نهائيا لا رجعة فيه وسط فرحة عمت جميع الحضور.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع