الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

  Share on Facebook  
     
الأخبار
* محافظ سوهاج ورئيس الجامعة ورئيس الرقابة الإدارية يتفقدون ختام القوافل التنموية بقرية هاشم عسيري بمركز دار السلام

الأربعاء 27 ديسمبر 2017م

تفقد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج أمس القوافل الطبية والبيطرية والتثقيقية المقامة بقرية هاشم عسيرى بمركز دار السلام يرافقه الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج واللواء أيمن المهدلي رئيس هيئة الرقابة الإدارية بسوهاج والدكتور معتمد السيد عميد كلية الطب البيطري البيطرى والدكتور محمد عبد الحفيظ عميد كلية الزراعة والدكتور مدير مديرية الطب البيطري.

وأوضح عبد المنعم أنه تم توقيع الكشف الطبي على 800 مواطن تقريبا بالقافلة الطبية التي نظمها هيئة الرقابة الادارية بالاشتراك مع جامعة سوهاج وكلية الطب والطب البيطرى والزراعة ومديرية الشئون الصحية ومديرية الطب البيطرى والوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام.

وأشاد المحافظ بالمجهودات المبذولة من هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة وجامعة سوهاج وكليات الطب والطب البيطري وتعاونهم المستمر مع المحافظة لتحقيق التنمية الشاملة وتلبية احتياجات المواطنين ودعم المنظومة الصحية والبيطرية بسوهاج.

وقال الدكتور أحمد عزيز أن الجامعة لها دور مهم كشريك للتنمية بمحافظة سوهاج من خلال استخدام خبرات وامكانات الجامعة لنقلها للمجتمع خارج أسوارها، للنهوض بمصر للمستوى الأفضل، وذكر أن تنظيم هذه القوافل يصب في خدمة أهالي المحافظة بمحل إقامتهم في القرى والنجوع، وبدعم كامل من ديوان عام المحافظة وهيئة الرقابة الإدارية التي لم يكن دورها يعد قاصرا فقط على مكافحة الفساد بل تطرق إلى المشاركة في بناء الدولة وتطويرها. 

وأوضح اللواء أيمن المهدلي أن القافلة التنموية تضم من 3 قوافل طبية وبيطرية وثقافية وأن القافلة الطبية بها جميع التخصصات وتخدم الأهالي بقرية هاشم عسيري والقرى المجاورة وجميع الكشوفات وصرف الأدوية تمت بالمجان وتقدم القافلة بخلاف الخدمات الطبية والبيطرية برامج توعية وإرشاد زراعي للأهالي وتوفير مبيدات حشرية للقضاء على الحشرات الضارة بالمحاصيل الزراعية وصحة المواطنين.

وأشار الدكتور معتمد السيد عميد كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج إلى أن القافلة اليوم عالجت أكثر عن 200 حالة، ما بين باطنة وولادة، ودواجن وجراحة، إضافة إلى علاج جماعي ووقائي. 

وقال الدكتور محمد عبد الحفيظ عميد كلية الزراعة أن الندوة التوعوية للإرشاد الزراعي والحيواني تناولت الصحة الإنجابية عند الحيوانات والتعرف على الطريقة المثلى للتعامل مع الحيوانات خلال أشهر الحمل والولادة إلى جانب إرشاد الأهالي إلى كيفية تحسين المحاصيل الزراعية.

يذكر أن القافلة شملت ثلاث قرى بثلاث مراكز مختلفة استمرت ثلاثة أيام بقرية تونس بسوهاج وقرية الكولة بأخميم وقرية هاشم عسيرى بدار السلام.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع