الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

  Share on Facebook  
     
الأخبار
* عبد المنعم : 3 سيارات بمواصفات خاصة لأخميم وساقلتة ودار السلام بتكلفة 2 مليون جنيه لمواجهة السيول

الأربعاء 27 ديسمبر 2017م

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج عن وصول 3سيارات حديثة بتكلفة 2 مليون وعشرة آلاف جنية من إنتاج الهيئة العربية للتصنيع وأن تلك السيارات لديها القدرة على التعامل في المناطق الغارقة بمياه الأمطار أو تجمعاتها بحيث تقوم بشفط المياه ودفعها إلى مسافات بعيدة عن موقع التجمع تصل لـ120 متر ، وفي جميع الاتجاهات .

وأوضح المحافظ أن تلك السيارات تم تسليمها إلى اكثر المناطق التي قد تتعرض لأخطار السيول بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم والوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام والوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة, حيث أنها مزودة بكافة العدادات والمبينات اللازمة لتشغيل السيارة بأمان تام ليلا ونهارا وأن السعة اللترية لها تصل 4714 متر مكعب وتتميز بقدرة المحرك 120حصان وقدرة تصريف المضخة 300 متر مكعب فى الساعة، وذلك بالإضافة إلى توفير سيارات الكسح التابعة للوحدات المحلية وشركة مياة الشرب والصرف الصحي فى مدن المحافظة وقد تم شراء سيارات كسح وشفط المياه ولوادر وأوناش من موازنة خطة المحافظة، لتلافي هذا الخطر والاستعداد لمواجهة أخطار السيول .

وقال أنه ستنضم سيارة أخرى أكثر سعة في شهر فبراير القادم مشيرا إلى أنه تم تدريب السائقين والعاملين علي استخدام السيارة مؤكدا علي استعداد جميع القطاعات لمواجهة السيول .

وأضاف عبد المنعم أن محافظة سوهاج لديها خبرة كبيرة في التعامل مع السيول من خلال القيام بعمل 8 سيناريوهات ومحاكاة لمواجهة أخطار السيول وتم التأكيد من خلالهم على أهمية التنسيق بين جميع القطاعات، و اتخاذ كافة الاستعدادات.

وطمأن المحافظ أبناء سوهاج على وجود معدات ذات كفاءة عالية بالمحافظة للتعامل مع هذه الأزمات، إضافة إلى وعي المسئولين الكامل في جميع مستويات الإدارات بكيفية التعامل مع الأزمات.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع