الرئيسية
السياحه
الاستثمار
استطلاع رأى
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

  Share on Facebook  
     
الأخبار
* وزير التنمية المحلية ومحافظ سوهاج يضعان حجر الأساس لمجمع الأثاث غرب طهطا

الخميس 28 ديسمبر 2017م

قام الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج بوضع حجر الأساس لمجمع الأثاث بالمنطقة الصناعية غرب طهطا وتفقد المنطقة الصناعية ومدينة الأثاث الخشبي، وقال المحافظ أن المحافظة تسير بخطى ثابتة لإثبات ذاتها علي الخريطة الصناعية لما تحتوية من إمكانات وكوادر، معلنا أنه تم الانتهاء من ترفيق مجمع الأثاث بالمنطقة الصناعية بغرب طهطا علي مساحة 70 فدان بتكلفة 195 مليون جنية.

وأوضح المحافظ أن مجمع الأثاث غرب طهطا سيضم أكثر من 200 هنجر، وورشة، ومدرسة للتعليم الفني، ومجمع سكني للصناع يضم جميع الخدمات من مسجد، ومركز صحي، وحدة إسعاف، بالإضافة إلي وحدة حماية مدنية، وخطوط سيرفيس تربط المنطقة بالمدينة ، كما سيتم إقامة معرض دائم لعرض المنتجات. 

وأضاف عبد المنعم أن المحافظة لديها 5000 أسرة يعملون في مجال الأثاث وصناعة الموبيليا مشيرا إلى أن طهطا تنافس دمياط في إنتاج الموبيليات وفي حركة البيع والشراء على مستوى الصعيد.

كما تفقد الشريف مصنع الأخشاب الذي يعتمد على إنتاج الأخشاب من مخلفات الذرة الرفيعة بنظام الضغط وتصدير المنتج إلى أفريقيا والأردن وبلدان الخليج العربي باستثمارات أكثر من 200 مليون جنيه ويساعد علي الحفاظ علي البيئة من خلال التخلص الآمن من المخلفات الزراعية بدلا من الأساليب لاقديمة التي يقوم بها الفلاح من حرق للمخلفات الزراعية.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع