الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* وزير البترول والمحافظ يفتتحان خط البوتاجاز أسيوط - سوهاج بطول 150 كم وافتتاح تشغيل 4 صهاريج جديدة

الاثنين 1 يناير 2017م

قام المهندس طارق الملا وزير البترول والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج أمس بافتتاح خط أنابيب نقل غاز البوتاجاز من محافظة أسيوط إلى مصنع الأحايوة بمركز أخميم بسوهاج بطول 150 كيلو متر وافتتاح تشغيل 4 صهاريج جديدة بسعة تخزينية 6.4 ألف طن بوتاجاز وبإجمالي تكلفة 355 مليون جنية.

وقال الملا أن الخط الجديد يسمح بتسليم 2000 طن يوميا لمحافظة سوهاج تكفي احتياجات المحافظة اليومية من البوتاجاز وتسمح بتوريد جزء من احتياجات محافظات جنوب الصعيد قنا والأقصر لافتا إلى أن محافظة سوهاج أصبحت محافظة مستقلة في إنتاج البوتاجاز ولا تعتمد علي التوريدات القادمة من محافظات أخرى، وأشاد الوزير بدعم محافظ سوهاج لقطاع البترول وتذليل العقبات لإنجاز المشروع.

وأضاف وزير البترول أن مصر أصبحت علي الخريطة الدولية في مجال البترول وخاصة بعد الاكتشافات الأخيرة في مجال الغاز وتطوير تلك الاكتشافات لمرحلة الإنتاج بفضل دعم وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال محافظ سوهاج أن خط الأنابيب الجديد بتكلفة 130 مليون جنيه يوفر الوقت والجهد بدلا من استخدام الشاحنات، مما يوفر البوتاجاز اللازم لتغطية احتياجات المواطنين بسوهاج والمحافظات المجاورة.

وقام الوزير والمحافظ بتفقد توسعات مصنع شركة بتروجاس بالأحايوة شرق بأخميم ومستودعات شركة بوتاجاسكو، وتشغيل 4 صهاريج جديدة بمصنع تعبئة بوتاجاز سوهاج بتكلفة إجمالية 225 مليون جنيه، منها اثنين بسعة 4000 طن، واثنين بسعة 2400 طن لترتفع السعة التخزينية للمصنع من 470 طن إلى 6400 طن، وقام بتصميم الصهاريج وتنفيذها شركات قطاع البترول شركة بتروجت المصرية، وذلك لتغطية احتياجات السوق فى سوهاج ومحافظات قنا والأقصر وأسوان.

وقال المحافظ أن توجيهات الرئيس السيسي بالاهتمام بمحافظات الصعيد أصبحت حقيقة ملموسة علي أرض الواقع من خلال المشروعات التي يتم تنفيذها وافتتاحها ، وأشاد بجهود وزارة البترول التي تعكس اهتمام القيادة السياسية والحكومة بتنمية وتطوير الصعيد عامة وسوهاج خاصة، وتوفير الدعم اللازم لمحافظات الصعيد من السلع الاستراتيجية الغاز الطبيعى والبوتاجاز، من أجل تحقيق التنمية الحقيقية والشاملة، مشيرا إلي توفير منافذ بالمحافظة لبيع منتجات شركة مصر للبترول من المنظفات وغيرها وبأسعار مخفضة للمواطنين.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع