الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج : فتح باب التقدم لاختيار المشرفين علي الحج للعام الحالي

الاثنين 15 يناير 2018 م

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن فتح باب التقدم لاختيار المشرفين علي الحج لموسم الحج 1439 /2018 ، وطبقا للقواعد العامة وشروط اختيار مشرفى المحافظات التي وضعتها وزارة التضامن الاجتماعي ، وذلك خلال الفترة من 16 يناير الجاري وحتي الأول من فبراير القادم ، علي أن يتم التقديم علي الموقع الرسمي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرةwww.hajjfoundation.org.eg .
وقال عبد المنعم أنه سيتم اختيار المشرفين وفقا لاختبارات تحريرية وشفوية تستند علي الشفافية الكاملة يتم إجرائها مركزياً تحت إشراف لجان مشكلة من مجلس أمناء المؤسسة و وزارة التضامن الاجتماعي.

وكلف مديرية التضامن الاجتماعي بالإعلان عن الضوابط بالمديريات والإدارات والوحدات التابعة علي مستوي المحافظة والالتزام بتعليمات وزارة التضامن والتوقيتات المحددة بشأن مواعيد فتح باب التقديم للإشراف وشروط اختيار المشرفين ، خاصة وأنها أحد العوامل الرئيسية في نجاح رحلة الحج.

ويذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي قد أصدرت مجموعة من الشروط والقواعد لاختيار مشرفي المحافظات لموسم الحج القادم 1439هـ /2018م ، وجاء أهمها أن البعثة الإشرافية تشكل بنسبة 75% من أعضاء الجمعيات الأهلية ونسبة 25% من العاملين بمديريات التضامن الاجتماعى والإدارات والوحدات الاجتماعية التابعة لها ، ويحق لقيادات المديرية الترشح في البعثة في حال انطباق الشروط عليهم ويخضعون لنفس الاختبارات والإجراءات التي يخضع لها المشرفون، ويكون تمثيل مشرفى الجهة الإدارية بحد أقصى 5 مشرفين للمحافظات التي تزيد حصتها عن 750 حاجاً.

كما أكدت القواعد علي تخصيص مشرف لكل 45 حاجاً وتتولى المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، في ضوء ما تسفر عنه النتيجة النهائية لاختيار المشرفين، تحديد أحد المشرفين ليكون مشرفاً عاماً يتولى التنسيق بين المؤسسة وبعثة مديرية التضامن بخلاف مهامه الإشرافية.

وأشارت الشروط إلى أن البعثة الإشرافية تشكل بنسبة 50% ممن سبق لهم الإشراف على الحجاج على ألا تتكرر مشاركة المشرف في البعثة الإشرافية 3 مرات متتالية

وتضمنت الشروط أيضاً أن المرشح للإشراف يجب أن يتمتع باللياقة الصحية والبدنية اللازمة لأداء المهمة بكفاءة عالية وأن يتمتع بحسن السلوك وحاصل على مؤهل متوسط على الأقل، ويفضل المؤهل العالى ويتمتع بالثقافة الدينية الصحيحة واجتياز الاختبارات التحريرية والشفوية، ويتم إبرام تعاقد بين المؤسسة والمشرف يحدد فيه الواجبات والمسئوليات وإقراره بسداد كامل اشتراك الرحلة فى ثبوت تقصيره فى أداء دوره
ومن أهم شروط اختيار مشرفي الجمعيات أن يكون عضوا عاملا بإحدى الجمعيات المقيدة طبقًا لأحكام قانون الجمعيات وأن يكون مر على عضويته بالجمعية عامان على الأقل ويصدر ترشيحه بقرار من مجلس إدارة الجمعية التى يكون من بين أغراضها تيسير الحج والعمرة ، وألا يزيد سن المرشح عن ستين عامًا في 1/1/2018.

أما عن طريقة التقديم لمشرفى الجمعيات الأهلية ، فقد أكدت شروط الوزارة أن المرشح يتعين عليه التقدم بطلبات الإشراف يدوياً للمديرية التابع لها خلال الفترة من 16 /1/2018 حتى 1/2/2018 وذلك وفقا لنموذج متوفر على موقع المؤسسة الإلكترونى، بالإضافة إلى تقديم جميع المستندات اللازمة للترشيح ويقوم المرشح- الذى استوفى المستندات المطلوبة وبعد التحقق من قبل المديرية من صحة بياناته بتسجيل بياناته على الموقع الإلكترونى للمؤسسة www.hajjfoundation.org.eg.

كما يحق للمرشحين الذين تم استبعادهم التقدم بتظلم للجنة التظلمات بالمديرية، أما بالنسبة لمشرفى الجمعيات المركزية فالطلبات تتقدم إلى الإدارة المركزية للجمعيات والاتحادات.

كما أكدت الإشتراطات على أن كل مشرف ملتزم بسداد 10% من السعر المعلن لإشتراك رحلة الحج وفقاً للمستوى المنضم إليه أو الرسوم المقررة من قبل السلطات السعودية لاستخراج تأشيرة الحج.

أما بالنسبة لاختيار مشرفى الجهة الإدارية يجب أن يكون من العاملين القائمين على رأس العمل وألا تقل مدة خدمته بالعمل عن 5 سنوات وتقارير الكفايه له امتياز عن آخر 3 سنوات ، وطريقة التقديم تتم بإجراء قرعة يدوية علنية بمقر المديرية بين العاملين المرشحين وتتولى كل مديرية إدخال بيانات المرشحين للإشراف بعد التحقق من انطباق جميع الشروط على الموقع الإلكتروني.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع