الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

  Share on Facebook  
     
الأخبار
محافظ سوهاج يعلن تدشين مبادرة " صانعو المستقبل " بالتعاون مع مؤسسة تروس مصر للتنمية ضمن برنامج تناغم لتطوير وتنمية مركز ومدينة أخميم

الاثنين 15 يناير 2018

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن تدشين مبادرة "صانعو المستقبل" والتي تم إطلاقها ضمن برنامج تناغم لتطوير وتنمية مركز أخميم بمشاركة الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج والمحاسب كمال شلبي سكرتير عام مساعد المحافظة والمهندس حاتم خاطر مؤسس ونائب رئيس مجلس امناء مؤسسة تروس مصر للتنمية.

وأوضح المحافظ أهمية دور مؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الخاص في التعاون مع الحكومة لتحقيق التنمية الشاملة وتقديم اعلى مستوى من الخدمات للمواطنين والمشاركة الفعالة من الشباب في تقديم الافكار وتحقيقها على أرض الواقع.

وقال حاتم خاطر أن المبادرة تهدف إلي تقسيم الشباب المتطوع إلى أربع فرق والعمل على تطوير الاستدامة البيئة بمدينة أخميم من خلال زراعة الاسطح والادارة السليمة للمخلفات وتشجير المنطقة والاهتمام بالحدائق والمسطحات الخضراء والحد من ظاهرة تسرب الاطفال من المدارس ، والامية وتطوير التدريب المهنى لأهالي أخميم، وتحسين البيئة الحضرية وزيادة الوعى المجتمعى والتعليمى والبيئى للأهالي .

وأكد كمال شلبي على أهمية تبني أفكار الشباب والعمل على التنمية البشرية وتوظيف تلك الافكار وتحقيقها وان المحافظة لا تألوا جهد في التعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى وتعاون الشباب وتحقيق أفكارهم على أرض الواقع.

ومن جانبه قال أحمد عزيز أن مبادرة صانعو المستقبل تعمل على إيجاد حلول مجتمعية لتحديات التنمية في سوهاج عبر تفعيل دور الشباب وتمكينهم مشيرا إلى أن الجامعة ليست مكان للتعليم فقط بل لابد من نقل خبرات الطلاب والخريجين للمجتمع الخارجي، وسيتم عمل برامج لتدريب الطلاب على فرص العمل المطلوبة في سوق العمل من خلال وحدة نقل التكنولوجيا .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع