الرئيسية
السياحه
الاستثمار
استطلاع رأى
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

  Share on Facebook  
     
الأخبار
* محافظ سوهاج يلتقي بوفد دولة جنوب السودان لبحث الفرص الاستثمارية المتبادلة ودفع عجلة التنمية

الخميس 18 يناير 2018م

عقد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج اجتماعا بديوان عام المحافظة مع وفد ولاية جوبا بجمهورية جنوب السودان الذي ضم السيد فرانسيس لاتيو نائب حاكم ولاية جوبا ورئيس الوفد وبيتر كيني رئيس المجلس التشريعي بالولاية ووزراء الصحة والمالية والإعلام والثقافة والشباب والرياضة بالولاية ورئيس مفوضية المنطقة الاقتصادية ورئيس هيئة الاستثمار والملحق التجاري بسفارة جنوب السودان والمستشار الاقتصادي لحاكم الولاية والذي يزور المحافظة لمناقشة الاستثمارات المتبادلة بين الطرفين ودفع عجلة التنمية وتعزيز التعاون المشترك.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بتوطيد العلاقات مع الأشقاء الأفارقة ودعم فرص الاستثمار فى مختلف المجالات، بمشاركة أعضاء مجلس النواب والمستثمرين بالمناطق الصناعية بالمحافظة وأعضاء الغرفة التجارية والمجلس القومي للمرأة والمجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال.
وأكد المحافظ خلال الاجتماع أن الجميع يعمل في سوهاج من أ جل تعزيز القوة المالية والاستثمارية وتنمية الموارد بالمحافظة والمساهمة بقوة فى الناتج الاقتصادي القومي، والعمل على تيسير النشاطات الاستثمارية وعرض فرص الاستثمار بكل شفافية، مرحبا بالشراكة مع المجتمع المدنى والمرأة والشباب. 

وعبر أعضاء الوفد خلال الاجتماع عن سعادتهم بالتواجد فى مصر عامة ومحافظة سوهاج خاصة, معتبرين أنها زيارة تاريخية بالنسبة لهم, موجهين الشكر للسيد المحافظ ولأهالي سوهاج على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة, وعبروا عن تطلعهم لمزيد من التعاون بين محافظة سوهاج ودولة جنوب السودان. 

وقام الدكتور على مسعود المستشار الاقتصادى للمحافظة بعرض الفرص الاستثمارية بالمحافظة والنقلة النوعية التي شهدتها محافظة سوهاج فى مجال الصناعة والاستثمار خلال الآونة الأخيرة, وتغيير الخريطة الاقتصادية للمحافظة وتحويلها إلى محافظة صناعية وسياحية جاذبة للاستثمار, وحرص أجهزة المحافظة على دعم المستثمرين وخلق مناخ جاذب للاستثمار.

وفى نهاية الاجتماع قام السيد المحافظ بإهداء درع المحافظة للسيد فرانسيس لاتيو نائب حاكم ولاية جوبا ورئيس الوفد والسيد بيتر كيني رئيس المجلس التشريعى بولاية جوبا تقديرا لهم.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع