الرئيسية
السياحه
الاستثمار
استطلاع رأى
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

  Share on Facebook  
     
الأخبار
* المحافظ يشيد بحملة "التحدى: عبور مصر" التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة للتوعية بالقضية السكانية

السبت 27 يناير 2018م

أشاد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج بحملة "التحدى: عبور مصر" للتوعية بالقضية السكانية والتي دشنتها وزارة الشباب والرياضية من خلال ماراثون لعبور 9 محافظات حيث يقوم أربعة من الرياضيين الشباب بالجري لمسافة ١٠0٠ كيلو متر وعقد حلقات نقاشية للتوعية بالنمو السكاني والمشكلات التى تواجه الفتيات والسيدات.

وشهد اللواء عمرو عزمي السكرتير العام للمحافظة الندوة المقامة بجزيرة الزهور لزيادة الوعي حول النمو السكاني وذلك في إطار الحملة التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة, حيث وصل العدائين المشاركين بالماراثون إلى محافظة سوهاج اليوم قادمين من محافظة قنا.

وأوضح عزمي على أهمية مواجهة التحديات التي تتعلق بقضية الزيادة السكانية، بما في ذلك تنظيم الأسرة، والمشاركة الشبابية، ومكافحة جميع الممارسات الضارة ضد الفتيات والسيدات كختان الإناث والزواج المبكر والتوصل لحلول بناءه.

وأوضح كمال أبو ضيف وكيل وزارة الشاب والرياضة أن صندوق الأمم المتحدة للسكان بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة أطلقا هذه المبادرة الرائدة في مجال الرياضة من خلال قيام أربعة من الرياضيين الشباب بعبور تسع محافظات تطل على نهر النيل من أسوان إلى القاهرة وهي (أسوان، والأقصر، وقنا، وسوهاج، وأسيوط، والمنيا، وبني سويف، والجيزة والقاهرة)، خلال ماراثون يومي على مدار 24 يوماً.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع