الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

  Share on Facebook  
     
الأخبار
* بدء تنفيذ الخطة القومية لمكافحة القوارض والحشرات بمختلف مراكز المحافظة

الأحد 18 فبراير 2018


قال الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج أن مديرية الزراعة قد بدأت فى تنفيذ الحملة القومية لمكافحة القوارض والحشرات قبل طرد سنابل القمح وذلك بجميع مراكز المحافظة حفاظا على محاصيل القمح وقصب السكر , وذلك في إطار خطة المحافظة بالتعاون مع مديرية الزراعة لوقاية المحاصيل الزراعية والحفاظ على البيئة بشكل عام .

وأوضحت أمل اسماعيل وكيل وزارة الزراعة بسوهاج أن الحملة القومية لمكافحة القوارض تتم بالتنسيق مع مديريات الإصلاح الزراعى والصحة والطب البيطرى والري وجهاز شئون البيئة بالمحافظة , وسوف تستهدف الحملة حقول المزارعين والترع بمختلف مراكز المحافظة .

كما قامت المديرية باستضافة وفد وزارة الزراعة المكون من رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات وأساتذة معهد وقاية النبات بالبحوث الزراعية لعقد ورشة عمل للتعريف بآفة حشرة الخريف الجياشة وأخطارها الجسيمة على المحاصيل الزراعية وكيفية رصدها ومكافحتها فى خطوة احترازية من الوزارة فى حالة وصول الآفة للأراضىي المصرية -لا قدر الله-ونظرا لانتشار هذه الآفة فى العديد من الدول الأفريقية .

وكلف المحافظ مسئولي مديرية الزراعة بالمحافظة بتكثيف اللقاءات والندوات مع المزارعين بمختلف مراكز المحافظة لتعريفهم بسبل الوقاية من الآفات وأحدث الأساليب الزراعية التى تساهم فى جودة المحاصيل الزراعية , وتقديم كافة سبل الدعم الفني للمزارعين .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع