الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

  Share on Facebook  
     
الأخبار
* وزير الآثار يتابع أعمال التجهيزات النهائية لمتحف آثار سوهاج تمهيدا لافتتاحه قريبا

السبت 24 فبراير 2018
تفقد الدكتور خالد العنانى وزير الآثار مساء اليوم يرافقه عدد من قيادات وزارة الآثار متحف سوهاج القومي, حيث تابع أعمال التجهيزات الجارية والتشطيبات النهائية بالمتحف تمهيدا لافتتاحه خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومي فى أبريل القادم .

وأشاد العناني بمجهودات الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج فى تذليل كافة العقبات والتعاون البناء مع وزارة الآثار لاستكمال إنشاء المتحف وافتتاحه قريبا أمام حركة السياحة الوافدة إلى المحافظة .

وقال العناني أن العمل فى متحف سوهاج بدأ منذ عام 1998 , وتوقف العمل لفترات طويلة بسبب نقص التمويل المادي , مشيرا إلى أن متحف سوهاج يعد من أكبر المتاحف فى مصر.

وأضاف أن الأيام القادمة ستشهد بدء نقل عدد من القطع الأثرية من مختلف العصور لعرضها فى المتحف مشيرا إلى بعض الملاحظات فى ترتيب وعرض واختيار القطع التي سيتم عرضها, مؤكدا أن المتحف يعبر عن حضارة سوهاج وقيمتها التاريخية والأثرية .

ومن جانبه أكد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج أن افتتاح متحف سوهاج القومي سوف يساهم بقوة فى وضع سوهاج على الخريطة السياحية, وتنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية الوافدة إلى المحافظة .

كان فى استقبال الوزير اللواء عمر عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج واللواء عمرو عزمي السكرتير العام للمحافظة والدكتور علي مسعود المستشار الاقتصادى للمحافظة وجمال عبدالناصر مدير عام منطقة آثار سوهاج .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع