الرئيسية
السياحه
الاستثمار
استطلاع رأى
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

  Share on Facebook  
     
الأخبار
* سوهاج تستقبل سفير الفاتيكان بمصر وحفل بمطرانية الأقباط الكاثوليك

الثلاثاء 27 فبراير 2018م

استقبل الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج برونو موزارو سفير دولة الفاتيكان بمصر الذي يزور المحافظة للمره الثانية استكمالا لزيارته الأولى نهاية الشهر الماضي حيث نقل تحيات قداسة البابا فرنسيس الأول بابا الفاتيكان للمحافظ وجميع المواطنين.

ومن جانبه رحب المحافظ بسفير الفاتيكان والأنبا يوسف أبو الخير مطران الأقباط الكاثوليك ووفد الكنيسة الكاثوليكية بسوهاج المرافق للسفير، معربا عن تقديره لمواقف البابا فرانسيس الأول الثابته والتي تقوي روح السلام والاحترام بين مختلف الأديان، وتؤكد أن الأرهاب ليس له دين، مشيرا إلي أن تلبية البابا لدعوة الرئيس السيسي وزيارته لمصر في أواخر أبريل الماضي تؤكد عمق العلاقات بين البلدين وتعزز قوة السلام العالمي في مواجهة التعصب والكراهية الذي يسعي الإرهابيون والمتطرفون إلي نشره في العالم .

كما شهد المحافظ الحفل الذي أقيم بمطرانية الأقباط الكاثوليك بسوهاج احتفاء بسفير الفاتيكان حيث عرض عدد من الشباب مجموعه من الفقرات الفنية.

وأكد عبد المنعم على روح المحبة والأخوة التي تجمع أبناء الشعب المصري في نسيج وطني واحد ، وأهمية نشر القيم العليا والقواسم المشتركة بين الأديان والثقافات والحضارات الإنسانية المتعددة ، وتربية النشئ على مفاهيم السلام والتسامح وتقبل الآخر ونبذ التعصب والعنف ، مشيرا إلى أن وحدة الشعب المصري بمختلف طوائفه هي الصخرة التى تفتتت عليها جميع المؤامرات للنيل من هذا الوطن الغالي.

وأعرب سفير الفاتيكان عن شكره لمحافظ الأقيلم مؤكدا أن التفاعل الأخوي مع القيادات الدينية يحمل رسالة خير للعالم ، مشيرا إلي دور مصر الفعال مع الدول المجاورة وأنها الوسيط الأساسي في عملية السلام .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع