الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* وزير الأوقاف ومحافظ سوهاج يفتتحان المجمع الإسلامي الخيري بأولاد علي بالمنشاة

الجمعة 21 يونيو 2013
افتتح الدكتور/ طلعت عفيفي وزير الاوقاف والدكتور/ يحيى عبد العظيم  محافظ سوهاج ظهر اليوم المجمع الإسلامي الخيري بأولاد علي التابعة لمركز ومدينة المنشاة بحضور اللواء/ محسن الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج ولفيف من الأئمة والدعاه ورجال الدين والعمد والمشايخ وكبار العائلات وسط حفاوة وترحيب عدد غفير من المصلين من أهالي قرية أولاد علي والقري المجاوره لها تعدي آلاف المصلين داخل وخارج المسجد.

حيث ألقي الدكتور وزير الأوقاف خطبة الجمعة حث فيها المصلين علي الاتجاه إلي الله سبحانه وتعالي الفعال لما يريد، الرقيب الشهيد علي كل شيء وأن علي الانسان أن يتعامل من هذا المنطلق مع كل شيء في حياته.

وأضاف أنه إن تعرضت الأمة أو المجتمع لمشكلات أو عقبات أو عراقيل وما أكثرها فعلي الانسان أن يعتمد علي ركن ركين وأساس متين حتى لا تعصف به الأهواء وهذا الأساس هو المولي عز وجل "وكفي بالله حسيبا" .

كما أشار إلى ضرورة أن يكون الدعاء صمامنا وأن نجمع ولا نفرق ونوحد الصف ونجمع الكلمة.

 وأكد أن الواحد منا يجب أن يكون له بصمة ودور ايجابي وأن نقدم مصلحة بلدنا مصر فوق أي مصلحة وأي اعتبار وأن يكون الدليل من أنفسنا بالعمل والجهد والبناء فهذه رسالتنا في وزارة الأوقاف وجميع الدعاة.

ومن جانبه رحب السيد المحافظ بالسيد الوزير وصحبة الكرام مقدما إليه الشكر خاصة مع هذا الافتتاح للمجمع الإسلامي الخيري الضخم الذي أنفقت عليه وأنشأته حرم المرحوم مظهر أبو كريشة بقرية أولاد علي والذي تكلف حوالي 4 مليون جنيها.

وأضاف أن هذا ما نطلبه من جميع القادرين فمن يستطيع أن يبني مسجد يستطيع أن يبني وحدة صحية أو مدرسة وغيرها من المرافق التي تحتاجها القرية عامة بسوهاج، كما قدم سيادته خالص شكره لأهالي أولاد علي لحسن استقبالهم ، داعيا أن يجعل ثواب هذا العمل في ميزان حسنات من أنفق عليه وكل من أنشأ وخطط وساهم ولو بالقليل في هذا العمل الخيري الجميل.

  
مصدر الخبر
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع