الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

  Share on Facebook  
     
الأخبار
* خلال المؤتمر الصحفي بمؤسسة الاهرام: محافظ سوهاج يؤكد أن التنمية الصناعية هى المحرك الرئيسى للتنمية الاقتصادية

الأحد 22 أبريل 2018م

اكد الدكتور ايمن عبدالمنعم محافظ سوهاج ان التنمية الصناعية هي المحرك الرئيسي للنمو والتنمية الاقتصادية ولذا فان التنمية في المحافظة لابد ان تعتمد علي القطاع الصناعي بالمقام الاول لضمان استمرار التنمية وتحقيق أهدافها لزيادة القدرة ودعم البنية الأساسية حيث يحظى القطاع الصناعي في سوهاج من خلال الخمس مناطق الصناعية بالكوثر والاحايوة شرق وغرب جرجا وغرب طهطا وغرب جهينة , لانتاج السلع التي تلبي حاجات المواطنين وان المحافظة تسعى دائما للتيسير علي المستثمرين في إنهاء الإجراءات اللازمة لإقامة وتشغيل المشروعات الاستثمارية من خلال مكتب الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة و مكتب خدمة المستثمرين وإدارات المناطق الصناعية ( الكوثر – الاحايوة شرق - غرب طهطا- غرب جرجا ـ غرب جهينة ) وتتعاون هذه الجهات من اجل التيسير على المستثمرين وخلق مناخ جاذب للاستثمار ، والمناطق الصناعية تتمتع بالبنية التحتية من كهرباء ومياه وقربها من ميناء سفاجا والطرق السريعة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد على هامش افتتاح معرض " صنع فى سوهاج 3 " بمؤسسة الاهرام .
واعلن الدكتور ايمن عبدالمنعم محافظ سوهاج خلال المؤتمر الصحفى أن المحافظة ستكون تمساح النيل خلال الخمس سنوات المقبلة، حيث سيتضاعف الإنتاج الصناعي بالمحافظة، وهو الأمر الذي كان مصاحبا لبدايات التنمية في الدول الملقبة بالنمور الآسيوي.
وأوضح عبد المنعم، اننا نسعى لتغيير الهيكل الاقتصادي بشكل جذري ليتحول الاقتصاد المحلي للمحافظة من اقتصاد زراعي إلي اقتصاد صناعي خدمي تلعب السياحة والصناعة به دورا هاما.
وأشار المحافظ، إلى أنه سوف يتم رفع مساهمة سوهاج في الناتج المحلي الإجمالي من 30.3 مليار جنيه إلي 75 مليار جنيه، وبالتالي سترتفع نسبة مساهمة المحافظة في الناتج المحلي لمصر من 1.6% إلي 3.2% خلال خمس سنوات.
وأكد أنه تم إعداد خطة استراتيجية خمسية للفترة من 2015 وحتي 2020 تضمنت رصد نقاط القوة والضعف والفرص والإمكانيات التي تتمتع بها المحافظة من موارد طبيعية وبشرية، وتم وضع 17 هدف استراتيجي نعمل علي تحقيقها.
ومن جانبه اشاد الكاتب الصحفى عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس ادارة مؤسسة الاهرام ونقيب الصحفيين بما تشهده محافظة سوهاج من تنمية شاملة, مؤكدا ان ما تشهده المحافظة من تنمية ومشروعات عملاقة بمختلف المجالات يعكس اهتمام القيادة السياسية بمحافظات الصعيد , مؤكدا ان الفترة القادمة ستشهد مزيدا من التعاون بين محافظة سوهاج ومؤسسة الاهرام .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع