الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* عقد صلح بين مسلمين وأقباط تشاجروا فى مركز المراغة بسوهاج

الاثنين 5 أغسطس 2013

شهدت قرية بناويط بمركز المراغة بمحافظة سوهاج وقوع مشاجرة بين مسلمين وأقباط، بسبب خلافات الجيرة نتج عنها إصابة عدد من أطراف المشاجرة تم إلقاء القبض على طرفى المشاجرة، وتم عرضهم على النيابة العامة، وتم التصالح بداخلها عقب تدخل العمد والمشايخ وكبار العائلات من القرية والقرى والمجاورة بمناسبة شهر رمضان الكريم.
كان اللواء إبراهيم صابر مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من مركز شرطة المراغة يفيد بوقوع مشاجرة بين مسلمين وأقباط بناحية قرية بناويط دائرة مركز المراغة.
وعلى الفور، انتقلت كافة قيادات الشمال وتبين من خلال التحريات التى قام بها ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المراغة بوقوع مشاجرة بين مسلمين وأقباط بناحية قرية بناويط بين طرف أول أحمد حسنى عبدالنبى 15 عاما طالب مصابا بجرح رضى بفروة الرأس وكدمات بالساعدين ومحمد إسماعيل محمد محمود 24 عاما عامل مصابا بجرح رضى بالجبهة ومقدمة الرأس وسحجات باليد اليمنى.
وبين طرف ثان مسيحى الديانة رفعت شحاتة فهيم صالح 35 عاما سائق مصابا بجرح بالرأس وكريم شحاتة فهيم صالح 25 عاما مصابا بجرح بفروه الرأس وكدمات بالذراعين وفهيم شحاتة صالح 21 عاما حاصل على دبلوم صناعى مصابا بسحجات بالظهر والذراعين وحمرة فهمى صالح حنا 55 عاما مصابه بجرح رضى بفروة وكدمات بالفك السفلى والذراع الأيمن وشحاتة فهيم صالح 65 عاما بالمعاش مصابا بجرح رضى بفروة الرأس وكدمات بالظهر وتورم بالساعد الأيسر وتم حجز الرابعة والخامس بالمستشفى المركزى الطرفان يقيمان بذات الناحية وسبب المشاجرة خلافات الجوار تم ضبط طرفى المشاجرة وبسؤالهما تبادلا الاتهامات فيما بينهما بتعدى كلاهما على الأخر بالضرب لذات السبب كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فى الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8159 جنح المركز وبالعرض على النيابة العامة تصالح الطرفين وقررت النيابة العامة إخلاء سبيلهما من سراى النيابة.
وعلى جانب آخر، نفى مصدر أمنى مسئول بمدرية أمن سوهاج ما أشيع حول أن المشاجرة بناحية قرية بناويط كانت بسبب مسيرة للإخوان واعتراضهم على وجود صليب مضيء على منزل أحد الأقباط بالمنطقة.
وأشار إلى أنه لم تحدث أى اقتحامات للكنائس فى نطاق مديرية أمن سوهاج ولم يتم وضع أى أعلام أعلى كنيسة مارى جرجس خاص بتنظيم القاعدة وأن العلم كان داخل المسيرة التى مرت من أمام الكنيسة. 

  
مصدر الخبر
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع