الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* إجراء قرعة الحجاج المؤجلين للعام 2014 بسوهاج

الأحد 25 أغسطس 2013

شهد اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج ظهر اليوم والسيدة/ إلهام سليم حنا وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بسوهاج قرعة الحجاج المؤجلين للعام 1435هـ/ 2014م والذي بلغ عددهم 107 حاج وعدد 2 مشرفين بنسبة 20% من إجمالي عدد حجاج المحافظة لهذا العام .

وصرح بأن نسبة الـ20% المؤجلين من الحجاج هذا العام جاءت نظرا لما يشهده الحرم المكي الشريف حاليا من توسعات والتي صدر بمقتضاها مرسوم ملكي من المملكة العربية السعودية الشقيقة بتخفيض عدد الحجاج لكافة دول العالم الإسلامي ومنها حجاج جمهورية مصر العربية  بنسبة 20% عن المخصص لها .

وأضاف أنه علي ضوء ذلك قررت اللجنة الوزارية العليا بمجلس الوزراء تخفيض حصة حجاج الجهات المنظمة للحج بمصر بنحو 20% ومنها حجاج الجمعيات الأهلية مشيرا إلى أنه تم استبعاد نسبة الـ20% من الحجاج لكافة المحافظات خلال القرعة التي أجريت مركزيا علي برنامج الحاسب الآلي في 21 أغسطس بمقر قاعة الاجتماعات بالوزارة بالعجوزة .

    ومن جانبها صرحت السيدة/ وكيل وزارة الشئون الاجتماعية أنه تم تأجيل أداء فريضة الحج لعدد 107 حاج إلي العام القادم دون الدخول في قرعة جديدة وذلك بنفس الأسعار والمستويات المقررة لهذا العام في حالة عدم استرداد قيمة الاشتراك المسدد.

وأضافت أن المؤجلين لهم الحق في استرداد كامل الاشتراك المسدد في حالة رغبتهم في ذلك مع احتفاظهم بأحقيتهم في الحج للعام القادم ولكن وفقا للأسعار التي سيتم الإعلان عنها في حينه مؤكدة أنه في حالة الرغبة في سحب قيمة الاشتراك المسدد لهذا العام يتم التقدم  بطلب كتابي خلال أسبوعين فقط من تاريخ قرعة الاستبعاد وبناء عليه يصدر شيك باسم الحاج علي ان يتم تحصيل قيمة الاشتراك وفقا للأسعار التي سيتم إعلانها العام القادم مع الأحقية في "حج البدل" لأحد الأقارب من الدرجة الأولي في حالة وجود مانع أو عذر قهري.

  
مصدر الخبر
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع