الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يتفقد عدد من مستشفيات المحافظة

الاثنين 26 أغسطس 2013

صرح اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج بأن المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة سوف تقدم كل الدعم الممكن لمستشفى سوهاج العام لكى تصل إلى المستوى المطلوب من الاهتمام بالصحة, لأن المجتمع الذى لايوجد به اهتمام بصحة أفراده, لايوجد به تنمية, ولا يوجد به تعليم أيضا.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية صباح اليوم لعدد من المستشفيات داخل المحافظة والتي رافقه خلالها الدكتور/ محمد عبد العال  وكيل وزارة الصحة.

 وأضاف أن مجهود الاطباء داخل المستشفى غير ملموس وذلك بسبب زيادة عدد الحالات التى يستقبلها المستشفى مما يؤدى إلى العشوائية فى التعامل معها, وانه لابد من الاستعانة بشركة نظافة لتوفير العمل فى بيئة نقية.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد عبد العال وكيل وززارة الصحة أن هناك وفرة فى الأدوية منذ ستة أشهر وأن التجهيزات الطبية بالمستشفى تعمل بالكامل وأنها متوفرة بنسبة 97 %.

وتفقد السيد المحافظ مستشفى سوهاج العام, الذى يستقبل ما يقارب من اربعة الى خمسة آلاف مريض يوميا, واطمأن على صحة بعض المرضى واسمتع إلى شكواهم, حيث أشاروا إلى أن المستشفى تعاني من سوء البنية التحتية ونقص الأسرة والتكييفات.

واشتكى بعض المواطنين من نقص فى أنابيب الأوكسجين بما يؤثر سلبا على المرضى واشتكى البعض الآخرمن أن معامل التحاليل معطلة منذ فترة مما يضطر المواطن لاجراء التحاليل فى معامل خاصة مكلفة, وأن المستشفى يعاني من عجز فى التمريض بغرفة العمليات.

كما قام المحافظ بزيارة لمركز الاورام حيث تفقد سيادته قسم الاشعة المقطعية وقسم الرنين المغناطيسى وقسم العلاج الكيميائى والصيدلية الاكلينيكية بالمركز  وغرف المرضى  وقسم الاطفال واطمأن على بعض الحالات.

 واختتم جولته بزيارة لمستشفى سوهاج التعليمى تفقد خلالها بعض الاقسام واستمع لشرح من مدير المستشفى تخلله زيارة لبعض المرضى للاطمئنان على صحتهم وعلى مستوى الخدمة بالمستشفى, ورصد بعض المشكلات مثل نقص التمريض داخل المستشفى, حيث وعد بسرعة حل هذه المشكلة.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع