الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

  Share on Facebook  
     
الأخبار
* محافظ سوهاج يشارك في مؤتمر اللامركزية في مصر بالقاهرة

الاثنين 30/7/2018م

أكد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج أن مؤتمر "اللامركزية فى مصر ... الإطار العام والخطط المستقبلية" يعزز التعرف علي الخبرات الإقليمية وتجاربها فى تطبيق اللامركزية والدروس المستفادة منها ، لافتا أنه تم خلال المؤتمر عرض التجارب التونسية والأردنية فى مجال اللامركزية، ومناقشة تحقيق اللامركزية فى مصر من خلال رؤية 2030، ومناقشة تطبيق معايير الحوكمة، والمشاركة الشعبية فى عملية التنمية .

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ في المؤتمر الذي تنظمه وزارة التنمية المحلية بالقاهرة، بمشاركة عدد من الخبراء من الدول التى طبقت نموذج اللامركزية ومن بينها تونس، والأردن، بحضور اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ومحافظي القاهرة والجيزة وجنوب سيناء والبحيرة والغربية وقنا وسوهاج ودمياط، وأعضاء مجلس النواب وممثلين عن السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي.

وأضاف عبد المنعم أن المؤتمر يأتي فى إطار جهود الدولة للإسراع بالتنمية المحلية، وتطبيق اللامركزية والاستفادة من أهم التجارب والخبرات الدولية فى هذا المجال ومبادرة وزارة التنمية المحلية بتبنى استراتيجية بناء الجسور لنقل أفضل تجارب الدول، وهو ما تم فى المؤتمر الأول الذى عقد فى مارس 2018 للتعرف على تجارب بعض دول الاتحاد الأوروبي هولندا وفرنسا .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع