الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يناقش مشكلات الثروة الحيوانية

الاثنين 2 سبتمبر 2013

عقد اللواء / محمود عتيق محافظ سوهاج عصر أمس بالديوان العام اجتماعا موسعا لبحث المشكلات الخاصة بالاعلاف والثروة الحيوانية , وذلك بحضورالمهندس / شعبان قنديل السكرتير العام المساعد والمسئول عن مشاريع الثروة الحيوانية بالمحافظة والاستاذ / شمس الدين محمد وكيل وزارة التموين , والاستاذ / مصطفى محمد وكيل وزارة الزراعة , والدكتور / احمد البدرى مدير عام الطب البيطرى بسوهاج , ورئيس شركة مطاحن مصر العليا بالمحافظة , ورئيس قسم صيانة الحبوب بمديرية التموين .

  حيث ناقش سيادته مشكلة ارتفاع اسعار الردة والتى تدخل بنسبة 30 % كعلف للماشية , حيث يشتكى البعض من ارتفاع السعر من 1250 جنيها الى 1900 جنيها للطن الواحد , مما قد يؤثر سلبا على اسعار الدواجن ومنتجاتها وكذا اللحوم .

  وناقش السادة الحضور قرار وزير التموين والخاص بصرف كميات الردة , حيث اكدوا جميعهم على انه لا توجد ضوابط محددة للصرف فيمكن للفرد الواحد ان يقوم بعملية الصرف لأكثر من مرة كمسمن مرة وكصاحب حيازة مرة أخرى .

    ولهذا فقد قرر السيد المحافظ تشكيل لجنة بعضوية ممثلين عن السادة الحضور بحيث تقوم هذه اللجنة بحصر ما تحتاجه المصانع والمزارع من أعداد وكميات لتوفيرها وضمان وصول الردة المدعمة الى مستحقيها .

   وفى نهاية الاجتماع شدد سيادته على السرعة فى تشكيل اللجنة لحل هذه المشكلة بما لا يؤثر على توقف المشروعات داخل المحافظة , وذلك حرصا على عدم زيادة اسعار اللحوم وتخفيف الاعباء من علي كاهل المواطنين .

    كما صرح سيادته بأنه سوف يتم مخاطبة وزارة التموين من اجل الاعتماد فى الفترة المقبلة على المصانع التى تعمل داخل المحافظة لتوفير احتياجات المواطنين من السلع التموينية بدلا من جلب هذه السلع من مصانع الوجه البحرى حيث ان سوهاج بها مصانع تنتج سلع ذات كفاءه عالية .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع