الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يناقش أهم البنود الخاصة بحماية الطفل

الاثنين 2 سبتمبر 2013

 عقد اللواء / محمود عتيق محافظ سوهاج صباح اليوم اجتماعا موسعا لمناقشة أهم البنود الخاصة بحماية الطفل , وذلك بحضور السادة وكلاء وزارات التضامن الاجتماعي والصحة والتعليم والشباب والرياضة , وكذلك ممثلين عن الامن والازهر والكنيسة , وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة .

   حيث تم مناقشة  تفعيل دور اللجنة  العامة  لحماية الطفل فى اطار قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 م والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008 م , وذلك من خلال تحديد مواعيد ثابتة ومحددة لعقد اجتماعات اللجنة لمناقشة كل ما يخص قضايا الطفل .

  وبالنسبة للجان الحماية الفرعية فقد أشار سيادة المحافظ الى ضرورة تفعيل دور الجان الفرعية  لحماية الطفل من خلال مخاطبة اليونيسيف لعمل دورات تدريبية لكوادر هذه اللجان لتفعيل طرق عملها , وذلك من خلال عمل خطة تدريبية لتعريف الكوادر بمهامهم وتوعيتهم بأدوارهم الفعلية من اجل خلق جيل من الكوادر والخبرات فى مجال حماية الطفل من الخطر .

   مؤكداً على  ضرورة إطلاق حملات التوعية من خلال وكلاء الوزارات بالمحافظة  من اجل القضاء على ظاهرة عمل الاطفال فى سن مبكرة وتعرضهم للمخاطر , وتحديد اهم المشكلات التي تواجه الطفل لرسم السياسات  الخاصة  للقضاء على  ظاهرة الاستغلال السياسي والمعنوي وكذا الاتجار بالبشر .

     وفى نهاية الاجتماع قرر الحاضرون ادراج عدة حلول لتفعيل حماية الطفل منها عمل نشرات توعية ومحاضرات على مستوى القرى بالمحافظة  , حيث قرر سيادة المحافظ  ان يقوم وكلاء الوزارات بالمحافظة بطرح ما يمكن تقديمة من حلول لتفعيل حماية الطفل .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع