الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* وزارة التمنية المحلية تطلق مبادرة جديدة تحت عنوان "صوتك مسموع"

الثلاثاء 23/10/2018م

تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات والإستماع إلى مشكلاتهم ومطالبهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضا المواطنين عن كافة الخدمات المقدمة إليهم .

أطلق اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية اليوم الثلاثاء مبادرة جديدة تحت عنوان " صوتك مسموع " والتى يرعاها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، وأكد الوزير أن خدمة المواطن في كافة محافظات الجمهورية تأتى على رأس أولويات الحكومة والوزارة خلال الفترة الحالية.

وأشار اللواء محمود شعراوي إلى أن المبادرة ترتكز على محورين رئيسيين، المحور الأول تحت عنوان "إدارة محلية مستجيبة للمواطن"، حيث يهدف هذا المحور إلى جعل المواطن طرفاً فاعلاً ومشاركاً فى منظومة محاربة الفساد والإهمال وإهدار الموارد ونقص فاعلية وكفاءة أداء السلطات المحلية للخدمات التى تقوم بها ، مشيراً إلى أن هذا المحور يلبى أيضاً حق المواطن فى أن يقدم مقترحات وذلك من خلال إدارة منصة متكاملة للتواصل مع المواطنين.

وفيما يخص المحور الثاني للمبادرة والذي يحمل عنوان "إدارة محلية تتحرك وتعمل من أجل المواطن"، قال اللواء محمود شعراوى أنه يركز على معالجة المشكلات وحل الشكاوى، والرد على الإستفسارات من المواطنين من خلال المنصة المتكاملة للتواصل مع المواطنين، وذلك عبر وجود آلية دائمة لإدارة المبادرة على كافة المستويات المحلية بالوزارة والمحافظات، من خلال تخصيص فريق تنفيذي تم اختياره بكل محافظة ، ليكون بمثابة غرفة العمليات الدائمة على كافة المستويات المحلية، يتم من خلالها التعامل مع الشكاوى الواردة إليه أولاً بأول، ومتابعتها والتواصل مع أصحابها لإفادتهم بما تم بصدد شكواهم.

وأكد اللواء محمود شعراوى أن مبادرة "صوتك مسموع " تمنح أهمية قصوى للمشكلات والقضايا الرئيسية التي تهم المواطن ، ومنها الفساد والرشوة ، ومخالفات البناء، والتعديات على الأراضي الزراعية والمرافق وأملاك الدولة، والإشغالات والمخلفات بأنواعها المختلفة والاقتراحات والأفكار الجديدة .

وأضاف وزير التنمية المحلية أن سيتم إتاحة أكثر من وسيلة لتلقي الشكاوى من المواطنين ومن بينها "الواتس أب" الذي يعمل على استقبال رسائل وشكاوى ومشاركات المواطنين المدعومة بالصور ، و البريد الإلكتروني والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الإجتماعى " الفيس بوك " والخط الساخن ، حيث تم تخصيص رقم "الواتس أب" (01150606783) والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" (https://www.facebook.com/sotakmasmwo/)
والخط الساخن (15330 ) وسيتم تفعيله رسمياً خلال ساعات وسيعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة البريد الإلكترونى (Info@mld.gov.eg) .

وأكد وزير التنمية المحلية أنه تعزيزاً للشفافية سيتم نشر تقارير شهرية عن الشكاوى الواردة وتصنيفاتها وأنواعها وموقفها وما تم بشأنها على كل مستوى محلي بدءاً من المحافظة وصولاً إلى القرية .

وأشار اللواء شعراوى إلى أنه تم تشكيل فرق عمل بالمحافظات برئاسة سكرتيري عموم المحافظات لسرعة الإستجابة على الشكاوى الواردة من المواطنين والرد عليها .

  
مصدر الخبرخاص بالبوابة الإلكترونية
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع