الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يتفقد أعمال الاصلاح والتطوير بميدان الثقافة

الخميس 5 سبتمبر 2013

تفقد اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج أعمال الاصلاح والتطوير بميدان الثقافة التى تقوم بها مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة بمشاركة عدد من الشباب المتطوعين من مختلف مديريات الشباب والرياضة بالمراكز .

وقام بجولة قصيرة بالميدان الذي شهد أعمال تخريب وتكسير تفقد خلالها عمليات الدهان والإصلاح للأرصفة وعمليات جمع المخلفات الناتجة عن الأحداث الأخيرة وكذلك عمليات زرع الأشجار بالميدان.

 وخلال الجولة استمع المحافظ لشكوى أحد المواطنين بخصوص مخالفات المرور التى يتم تحريرها للسائقين دون مبرر وأصدر تعليماته بضرورة تنظيم عملية مرور السيارات وعملية الوقوف فى الأماكن المخصصة لذلك لتفادى المخالفات.

كما تفقد أعمال الترميم بقصر ثقافة سوهاج مشيرا إلى أن العروض الفنية والثقافية قادرة على التأثير فى تغيير ثقافة وسلوكيات وأفكار الشباب أكثر من الاعلانات أو المنشورات داعيا القائمين على المكان إلى تنظيم أمسية ثقافية تحت رعايته بإحدى القرى التابعة للمحافظة بهدف العودة للتراث الشعبى كخطوة أولى لتطوير قصور الثقافة دون الاعتماد على التطوير التكنولوجى فقط.

وصرحت السيدة فاطمة يوسف مدير قصر ثقافة سوهاج أن القصر يعد من أفضل قصور الثقافة فى مصر وأن به أقوى أندية للأدب على مستوى الجمهورية والتى تضم ما يزيد عن 45 شاعر وقاعة للفن التشكيلى وهى مجهزة على أعلى مستوى لكنها دمرت جزئيا خلال احداث العنف الماضية.

وأضافت أنه يوجد بالقصر فرقة للموسيقى العربية وهى على مستوى عالى من الكفاءة وأن به 5 فرق فنية أخرى وفرق للإنشاد الدينى.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع