الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يناقش كيفية حل مشكلة التعدى على الاراضى الزراعية بالمحافظة

الخميس 5 سبتمبر 2013

عقد اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج اجتماعا موسعا مع رؤساء مدن ومراكز المحافظة بحضور المهندس/ شعبان قنديل سكرتير عام مساعد المحافظة والسيد/ مصطفى محمد وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة حيث تم مناقشة مشكلة التعدى على الأراضى الزراعية.

وصرح المحافظ بأنه لا تصالح ولا تقنين للتعديات على الأراضى الزراعية مشددا على ضرورة التنسيق بين الوحدات المحلية وجهاز الأمن بالمحافظة لإزالة التعديات.

وأضاف أنه سوف يتم إعادة تفعيل القوانين الخاصة بإزالة التعديات ورفع المخلفات وتفعيل القرار الذى يكلف مديرية الزراعة باعادة زراعة وتأهيل الارض التى تم التعدى عليها لتصبح صالحة للزراعة مرة أخرى ونزع ملكية الأرض وإسنادها للدولة إن لم يمتثل صاحبها.

وصرح السيد وكيل وزارة الزراعة بأن إجمالى التعديات على الاراضى منذ 25/1/2011 حتى 26/8/2013 م طبقا للبيان الصادر من مديرية الزراعة بسوهاج بلغت 1699 فدان و20 قيراطا  و 11 سهما , وأن إجمالى ما تم إزالته 199 فدان و 23 قيراطا و4 أسهم.

وأضاف أن مركز المنشاه يأتي في المرتبة الأولى كأكبر مركز به تعديات على الأراضى الزراعية يليه مركز جرجا ثم المراغة.

وشدد المحافظ على ضرورة القضاء على التعديات على الأراضى الزراعية من بدايتها ومنع حدوثها عن طريق تفعيل القرار الخاص بعدم استيراد الطوب الجيرى الأبيض للمحافظة من المحافظات المجاورة مما يحد نسبيا من المشكلة.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع