الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

  Share on Facebook  
     
الأخبار
* الأنصاري: وصول 15 مفرمة جديدة لسوهاج دعما من وزارة البيئة

السبت 3 نوفمبر 2018م

تسلمت محافظة سوهاج 15 معدة مفارم جديدة دعما من وزارة البيئة لفرم المخلفات الزراعية "سفير القصب والذرة وغيرها" والتخلص منها للقضاء علي ظاهرة الحرق المكشوف بالمراكز والقري ، وتحقيق عائد إقتصادي للمزارعين من هذه المخلفات .

جاء ذلك بناء علي تكليف الدكتور احمد الانصاري .. محافظ سوهاج للواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد للمحافظة لإعداد لجنة مختصة واستلام الماكينات المهداة من وزارة البيئة ، وقد قام السكرتير العام المساعد باستلام المفارم من الهيئة العربية للتصنيع بالقاهرة .

وأعرب المحافظ عن تقديره لدعم وزارة البيئة للمحافظة في التخلص من المخلفات الزراعية والقضاء على ظاهرة الحرق المكشوف ، وحماية البيئة حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين .

ومن جانبه أوضح اللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد أن المفارم الجديدة تقوم بفرم 2 طن/الساعة وسيتم توزيعها على جميع مراكز المحافظة من خلال التنسيق مع رؤساء المراكز للبدء في عمليات فرم المخلفات الزراعية التي يتم تجميعها في أماكن محددة مسبقا بكل مركز بعيدا عن الكتلة السكنية بالتنسيق مع إدارات البيئة والزراعة ، لتحقيق الاستفادة الكاملة لجميع الأطراف من خلال منع الحرق المكشوف ، وتحويل هذه المخلفات من خلال المفارم الجديدة إلى سماد عضوي وأعلاف عضوية يستفيد منها المزارعين من الناحية الاقتصادية .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع