الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* بحث مشكلات المياه والصرف الصحي بمركزي المراغة وطهطا وإنشاء مخبز ببني هلال بجهينة

الاحد 8 سبتمبر 2013

صرح اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج أنه جاري بحث إمكانية إنشاء مخبز بمنطقة الأبعادية بقرية بنى هلال بمركز جهينة وتنفيذه في حالة عدم وجود مخالفات قانونية.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع مع مسئولي مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ورئيس مدينتى طهطا والمراغة لبحث المشكلات التي تتعلق بمشروعات مياه الشرب والصرف.

وتم خلال الاجتماع مناقشة مشكلة خط مياه محطة المراغة-جهينة الذي يبلغ قطر المواسير به 900 ملى وذلك لاعتراض الأهالى بمنطقة الابعادية وتأثر كمية المياه بمركز جهينة بسبب وجود خط مياه 1000 ملى مما يترتب عليه عدم امكانية تنفيذ مشروع صرف صحي مستقبلا بهذه المنطقة لعدم اتساع الشارع الذي يبلغ من 8 إلى 12 متر، وتم الاتفاق على تنفيذ خط المياه الذى يبلغ 900 ملى على عمق أكبر للسماح بتنفيذ مشروعات مستقبلية لأهالى المنطقة.

وصرح اللواء مهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي أنه تم بحث مشكلات عدم استكمال مشروعات الصرف الصحي في عدد 7 قرى لعدم وجود سند ملكية للاراضى ووجود عقود عرفية، وتم الاتفاق على نقل المبالغ المالية الخاصة بأصحاب الأراضى إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحي على أن تقوم الشركة بالحصول صحة بيع ونفاذ من المواطنين من خلال توقيع توكيلات مخصص أراضى يتم تنفيذه من خلال الشركة.

وضاف أنه تم الاجتماع مع أهالى قرية شطورة لبحث مشكلة خط المواسير الناقل من محطة مياه الشرب إلى الخط الرئيسي والذي يمتد لمسافة 400 متر بقطر 1200 ملى لاعتراض الاهالى على تنفيذه على الرغم من تقديم الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لضمانات للأهالى بعدم الإضرار بمنازلهم وذلك بناءً على دراسة تم إجرائها من خلال كلية الهندسة جامعة أسيوط تؤكد على عدم إضرار خط المياه على المنازل وكذلك تكليف كلية الهندسة بجامعة سوهاج باجراء دراسة جديدة حول منازل المواطنين.

وأكد أن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي تضع ضمانات للمواطنين للحفاظ على منازلهم وتم بحث إمكانية توفير مسار بديل للانتهاء من جميع المعوقات الخاصة بالمشروع.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع