الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

  Share on Facebook  
     
الأخبار
* الأنصاري وحواس يستقبلان وفدا سياحيا متعدد الجنسيات لتنشيط السياحة والترويج للمناطق الأثرية بسوهاج

السبت 10/11/2018م

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج صباح اليوم وفدا سياحيا مكون من 32 سائح متعدد الجنسيات بحضور الدكتور زاهي حواس وزير الأثار الأسبق وعالم الآثار المصري وذلك لزيارة عدد من المناطق الأثرية بالمحافظة .

وبدأت الزيارة بمعبد ميريت آمون بمدينة أخميم الفرعونية، ثم تفقد تمثال رمسيس الثانى علي بعد أمتار بنفس المنطقة، واستكمل الفوج السياحي رحلته بمحافظة سوهاج بالتوجه إلى معبد أبيدوس بمدينة البلينا جنوب المحافظة .

ومن جانبه قال الأنصاري أن سوهاج تمتلك كل المقومات السياحية لما يوجد بها من معابد ومتاحف ونسعى لوضع سوهاج على الخريطة السياحية العالمية وتنشيط السياحة بالمحافظة، مشيرا إلى أنه يوجد تنسيق مع وزارة الآثار لزيادة عدد الأفواج السياحية لسوهاج، وجاري العمل علي تطوير وزيادة الخدمات حول المناطق الأثرية ، وخاصة منطقة آثار أخميم لتشمل استراحات وكافتريات وذلك لتحقيق كل مقومات الجذب السياحى للمنطقة في الفترة القادمة.

وأكد الأنصاري أن زيارة الدكتور زاهي حواس مع الوفد ترويج كبير لمحافظة سوهاج مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع وزير الآثار لإبراز المناطق الأثرية بسوهاج ، والترويج لها خاصة أنها تتمتع بمناطق سياحية وآثارية متعددة.

ومن جانبه أكد الدكتور زاهي حواس أن المكتشف في مدينة أخميم 30% فقط من الموجود في باطن الأرض، وأن إكتشاف المزيد من الآثار سوف يفتح آفاق جديدة للسياحة في مصر، وسوف تكون دفعة قوية لتنشيط السياحة، خاصة بمدينة أخميم ، كما أشاد بالدور الأمني الكبير الذي تشهده الأماكن الأثرية بمحافظة سوهاج وأن الجميع في أمان مما يعكس الصورة الأمنية الجيدة داخل مصر ويشجع علي جذب المزيد من الأفواج السياحية ويترك إنطباعا جيدا لدى الأفواج السياحية والتي تقوم بدورها بالترويج لتلك الأماكن الآثارية خاصة بصعيد مصر .

رافق المحافظ خلال الزيارة اللواء هشام الشافعى مدير أمن سوهاج ، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة ، وعدد من قيادات هيئة الآثار بسوهاج

يذكر أن زيارة اليوم تأتي ضمن برنامج تنشيط السياحة بمحافظة سوهاج والذى كان قد أعده الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الإقليم للترويج لكافة المناطق الأثرية الموجودة على أرض المحافظة والتي تحوي آثارا من مختلف العصور ومنها الفرعونية واليونانية والقبطية والإسلامية.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع