الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يتفقد محطة إكثار البيض بالعيساوية وقرية الحرفيين بأولاد عزاز

الاثنين 16 سبتمبر 2013

في إطار جولاته الميدانية بمراكز ومدن محافظة سوهاج للتعرف على الموارد التنموية قام اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج بزيارة لعدد من المشروعات الإنتاجية رافقه خلالها المهندس/ علاء يس سكرتير عام المحافظة والمهندس / شعبان قنديل السكرتير العام المساعد والسيد/ محمد شكب رئيس مركز ومدينة سوهاج والسيد/ لطفى محمد على رئيس حي غرب حيث تم تفقد محطة إكثار البيض بالعيساوية.

وأشار المهندس/ عبد المعطى السيد همام مدير المشروع أن المحطة مقامة على مساحة 5 أفدنة وتمد المحافظة بالدجاج وبما يقرب من 15 ألف بيضة يوميا وأن بها مصنع مصغر لإنتاج الأعلاف لتغذية المحطة بطاقة إنتاجية 100 طن شهريا.

وقرر المحافظ صرف مكافأة نصف شهر للعاملين بالمشروع وشهر لمدير المشروع مؤكدا على اهتمامه بمثل هذه المشروعات الإنتاجية لدورها في دفع عجلة التنمية وضرورة التوسع في إنتاج المحطة لخدمة أهالي سوهاج.

وصرح بأن المحافظة تهدف إلى نقل المشروع خارج نطاق الكتلة السكنية للحفاظ على البيئة وأن مثل هذا المشروع يتطلب توفير 20 مليون جنيه لنقل وتوسعة المشروع بما يتيح زيادة الإنتاج وزيادة فرص العمل لأبناء سوهاج .

كما قام بزيارة لقرية الحرفيين بأولاد عزاز والتي تضم عددا من ورش النجارة وخدمة السيارات والحدادة ورش الدوكو والكهرباء بهدف التعرف على المشكلات والعوائق التي تعوق العمل بهذه الورش حيث شدد على ضرورة استكمال الطرق الداخلية ووصول المرافق لهذه الورش لتشجيع اصحابها على بداية العمل بها

وكلف رئيس مدينة سوهاج بإعداد ملف كامل بكل ما يخص قرية الحرفيين لدراسة  المعوقات والعمل على استكمال هذه القرية حتى تصبح جاهزة تماما للعمل مؤكدا أنه سوف يلتقى قريبا بأصحاب الورش للتعرف على مطالبهم وتوفير كافة السبل لهم لبداية العمل بالقرية .

كما قام بزيارة لدير الانبا شنودة بأولاد عزاز استقبله خلالها نيافة الأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشاه والمراغة والقمص كيرلس فهيم وكيل مطرانية سوهاج.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع