الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

  Share on Facebook  
     
الأخبار
* المحافظ يشهد احتفالية مدرسة النور للمكفوفين بالتعاون مع نادي ليونز سوهاج بمناسبة عيد ذوي الاحتياجات الخاصة

الأربعاء 19 / 12 / 2018 م

أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج أن الدولة تولى رعايتها الكاملة لذوى الإعاقة خاصة بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إطلاق عام 2018 عام ذوى الإعاقة ، مؤكدا حرص المحافظة علي تقدم الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة ، وتسهيل الخدمات المختلفة لهم حرصا على تلبية متطلباتهم وتعزيز حقوقهم في جميع المجالات كونهم جزء لا يتجزأ من المجتمع .

جاء ذلك خلال حضوره اليوم احتفالية مدرسة النور للمكفوفين ونادي ليونز بسوهاج بمناسبة عيد ذوي الاحتياجات الخاصة ، بحضور اللواء هشام الشافعي مدير أمن سوهاج ، ود . عمرو شلتوت وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ، والمهندس أحمد عبد العظيم المدني رئيس نادي ليونز سوهاج ، وجيهان ربيعي رئيس مجلس إدارة النادي ، ومني صدفي نائب رئيس النادي ، ولفيف من الطلبة وأولياء الأمور .

وأشاد المحافظ بالمجهودات من كافة الجهات المعنية ، وأعلن عن دعم المحافظة الكامل للمكفوفين ولأى تدخل جراحى يطلب لإنقاذ عيون الطلاب والمدرسين ، وتسهيل وتنفيذ كافة الإجراءات المطلوبة علي المكفوفين في هذا الجانب ، لرفع العبء وتقليل العناء عن أسرهم .

ومن جانبه قال عمرو شلتوت أن نموذج مدرسة المكفوفين لابد أن يعمم على كل محافظات مصر حيث تعد فريدة من نوعها ، مشيدا بمجهودات المدرسة والقطاع بأكمله وكافة الجهات المعنية فى مجال التعليم والاهتمام بالمكفوفين وتقديم يد العون لهم .

وأوضحت جيهان ربيعي أن نادي ليونز سوهاج بالتعاون مع مديرية الأمن قام بتقديم بعض المساعدات العينية للمدرسة منها ١٠٠طقم سرير ، و124 بطانية ، وملابس ، و60 بلوفر ، وهدايا للمكفوفين ، بالإضافة إلي مبادرة من نادى ليونز للكشف والمتابعة مع حالات المكفوفين وتوفير العلاج مجانا بالتعاقد مع أطباء واستشاريين متخصصين في مجال طب وجراحة العيون .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع