الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* انخفاض الأمية بنسبة 2.4% ومعدل المواليد بنسبة 106% بسوهاج

الخميس 19 سبتمبر 2013

أكد اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج على ضرورة التنسيق بين الجهات المختلفة المعنية بمحو الامية فى المحافظة مثل هيئة تعليم الكبار والصندوق الاجتماعي والأاوقاف وغيرها لتوحيد الجهود والتنسيق فيما بينها مشيرا إلى أن تحسين دخل المدرس بفصول محو الامية وتحفيز الدارسين هو السبيل الوحيد للقضاء على ظاهرة محو الأمية.

جاء ذلك خلال  اجتماع المجلس الإقليمى للسكان بسوهاج بديوان عام المحافظة  بحضور الدكتورة/ إيمان أبو ضيف مدير المجلس والدكتور / محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة  والسيد/ احمد الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة والسيدة/ نادية موسى وكيل وزارة التربية والتعليم و السيدة/ فاطمة محمد يوسف مدير عام قصر ثقافة سوهاج والدكتور/ احمد محمد عصام مدير عام التامين الصحى و السيد/ محمد السيد الدالى مدير هيئة تعليم الكبار والسيد/ عبد الرحيم عثمان مدير الصندوق الاجتماعى بسوهاج والشيخ/ محمد أحمد عوض مدير توجيه الوعظ والإرشاد بمديرية الأوقاف.

واظهرت المؤشرات انخفاض نسبة الأمية بالمحافظة بنسبة 2.4% عن العام الماضى وكذلك انخفاض نسبة الوفيات. وفيما يخص المواليد انخفضت نسبة المواليد بالمحافظة بنسبة 1.6% مقارنة بالعام الماضي خاصة فى مركزي دار السلام والمراغة.

وتم استعراض ما تم إنجازه من توصيات الجلسة السابقة للمجلس المنعقده في2 يونيو2013 حيث أكد مدير التامين الصحي أنه تم بالفعل دراسة أسباب انخفاض أعداد عيادات تنظيم الأسرة التابعة للتأمين الصحي وأن ذلك يرجع إلى العجز الملحوظ فى اعداد الاطباء مشيرا إلى أنه جارى التنسيق مع مديرية الصحة لسد هذا العجز.  

كما تم عرض بعض المؤشرات السكانية الخاصة بالمحافظة وموقف المحافظة في مجال السكان وتنظيم الأسرة خلال الفترة من أبريل الى يونيو 2013 مع مقارنتها بالربع المناظر من العام السابق حيث لوحظ ارتفاع نسبة الحماية المحققة فى هذا العام بنسبة 7% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع