الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يشدد على تسليم الكتب الدراسية بدون رسوم

السبت 21 سبتمبر 2013

شدد اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج على ضرورة تسليم الكتب الدراسية للطلبة فى أسرع وقت وبدون رسوم مدرسية أو رسوم تأمين صحي مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة تتحملان هذه المصاريف وأصدر تعليماته برد ما تم استلامه من رسوم مدرسية إلى الطلاب داعيا إلى إعطاء اهتمام أكبر للمنظومة التعليمية بالمحافظة لخلق اجيال من العلماء والأطباء والمهندسين وغيرهم فى كافة المجالات الأخرى  للعمل على تقدم ورفعة وازدهار الوطن.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية بعدد من المدارس بمدينتي جرجا وسوهاج وبحضور السيدة/ ناديه موسى – وكيل وزارة التربية والتعليم حيث قام بافتتاح مدرسة جرجا الثانوية بنات الجديدة والتي تم تجهيزها على أعلى مستوى وتزويدها بالمعامل والأثاث و تفقد مدرسة طارق بن زياد " رياض أطفال – ابتدائي" بجرجا ولاحظ تساقط أشعة الشمس على بعض الفصول فأعطى تعليماته بتركيب ستائر لحماية التلاميذ من حر الشمس.

كما قام السيد المحافظ بزيارة لمدرسة جرجا الفنية الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات وتفقد أعمال الصيانة التي تجري بالمدرسة والتى من المقرر الانتهاء منها في غضون 10 أيام حيث ووعد سيادته بزيارة المدرسة بعد 20 يوما للاطمئنان على انتهاء عمليات الصيانة وحسن سير العملية التعليمية وتفقد قصر ثقافة المنشاة والذي من المقرر افتتاحه يوم الاثنين المقبل بحضور السيد الدكتور وزير الثقافة.

وفي مدينة سوهاج تفقد مدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات للاطمئنان على مستوى النظافة والإصلاحات التي أوصى بها في الزيارة السابقة مؤكدا على ضرورة حل مشكلات المرافق من مياه وكهرباء.

كما زار مدرسة "السادات الابتدائية"  ولاحظ غياب مديرة إدارة المدرسة ووكيلة المدرسة في أول يوم دراسي  وقرر إحالتهما للشئون القانونية

وتفقد مدرسة "حامد سليمان للتعليم الأساسي" واطمأن على الفصول الدراسية وأعمال الإصلاح بالمدرسة.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع