الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يلتقى بشباب جبهة الإنقاذ بسوهاج

السبت 21 سبتمبر 2013

أكد اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج أن ملفات العمل في كافة القطاعات من استثمار ومياه وصرف صحي وطرق وكهرباء وأمن كثيرة جدا وتتطلب المشاركة الفاعلة من الشباب مشيرا إلى دور الشباب الهام في البناء في المرحلة المقبلة والتي تتطلب تكاتف الجميع.

جاء ذلك خلال اجتماعه بشباب جبهة الإنقاذ بسوهاج بحضور المهندس/ علاء يس سكرتير عام المحافظة واللواء/ أشرف شوقي مساعد مدير أمن سوهاج والدكتور/ محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة والمهندس/ مصطفى عبد الفتاح وكيل وزارة الزراعة وعدد من ممثلي أحزاب المصريين الأحرار والناصري والتحالف الشعبي الاشتراكي والتيار الشعبي والوفد والجبهة الديمقراطية.

ووقف الحضور دقيقة حداد على روح الشهيد اللواء/ نبيل عبد المنعم فراج ابن سوهاج الذي كان قد استشهد بالأمس في أحداث كرداسة.

وطالب شباب جبهة الإنقاذ بضرورة تكثيف تواجد رجال المرور بالشوارع وتفعيل الرقابة عليهم في أماكن تواجدهم وتكليفهم بإحكام الرقابة على سائقي التاكسي والميكروباص ممن يقومون برفع الأجرة وضرورة تواجد دوريات أمنية أمام المدارس خاصة مدارس البنات مشيدين بالجهود الملموسة لرجال الشرطة في الوقت الراهن في فرض السيطرة الأمنية والقضاء على بؤر الإجرام ومؤكدين على دعمهم التام لرجال الشرطة في حملتهم ضد البلطجة والإرهاب داعين إلى تفعيل شعار "الشرطة في خدمة الشعب" وبناء علاقة ثقة بين فرد الشرطة والمواطن.

كما دعوا إلى ضرورة تفعيل دور شرطة المرافق في تقنين وضع الباعة الجائلين ودور مباحث التموين في ضبط الأسواق والقضاء على السوق السوداء من خلال تكثيف الحملات على المخابز ومحطات الوقود والأسواق.

 

ومن جانبه صرح اللواء أشرف شوقي أن الشعور بتحسن الأمن في حد ذاته يعد عاملا ايجابيا مؤكدا أن مديرية الأمن تقوم يوميا بحملات مكبرة لضبط المخالفين والخارجين على القانون.

وأضاف أن الشرطة وصلت إلى مرحلة تفاهم وتلاقي مع أفراد الشعب وأنها حريصة أشد الحرص على بناء علاقة جيدة مع كافة طوائف الشعب وعدم السماح بأي تجاوزات من جانب أفراد الشرطة مؤكدا أن هناك تفتيش أمني يتم باستمرار لرصد أي انتهاكات أو تجاوزات من قبل أفراد الشرطة وأنه لا يجب تعميم الحالات الفردية على جهاز الشرطة بالكامل.

وأشار الشباب إلى أن قسم الاستقبال بمستشفى كلية طب سوهاج لا يعمل إلا ثلاثة أيام في الأسبوع وهو ما لا يتناسب مع أعداد المترددين على المستشفى وإلى الوضع المتردي للمستشفى العام بسوهاج والعجز الواضح في الأطباء العاملين ببعض وحدات صحة الأسرة.

وأكد المحافظ إلى أن هناك سلبيات فى بعض المستشفيات ولكن هناك أيضا ايجابيات كثيرة رصدها من خلال الجولات الميدانية على بعض المستشفيات بسوهاج والمنشاة وطهطا والتي تلتزم بالنظافة والصيانة بما يتيح مناخ ملائم للمريض والطبيب مؤكدا على أن التعليم والصحة هما أساس تقدم ورقى الأمم .

وأشار الشباب إلى صعوبة استخراج تصاريح الدفن من الوحدات الصحية إذا كانت حالة الوفاة ليلا لعدم تواجد الطبيب بالمستشفى حيث أكد وكيل وزارة الصحة أن الظروف الأمنية الراهنة تمنع الأطباء من المبيت بالوحدات الصحية خاصة الطبيبات وأنه لمواجهة هذه المشكلة تم تكليف مكتب صحة ثالث بسوهاج بالعمل 24 ساعة لاستخراج تصاريح الدفن.

وأكد الشباب على ضرورة القضاء على ظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية وسرعة إزالة التعديات القائمة بالفعل وإلى النقص الملحوظ في كميات الأسمدة الواردة الى الجمعيات الزراعية حيث صرح وكيل وزارة الزراعة أن هناك تعديات صارخة على الأراضي الزراعية لكن الظروف الأمنية عقب أحداث الثورة جعلت عمليات الإزالة تتم على استحياء وأكد أنه لابد من إعادة النظر فى التشريعات بحيث يتم تجريم التعدي على الأراضي الزراعية بصورة أكبر تصل إلى الحبس ومصادرة الأراضي. وأشار إلى أن المديرية على اتصال دائم مع الوزارة لتوفير الكميات المطلوبة من الأسمدة.

ومن جانبه أكد المحافظ على أهمية تكاتف الشباب ورجال الأمن والمحليات فى القضاء على هذه الظاهرة السيئة مشيرا إلى انه طالب رؤساء المدن بإزالة أى تعديات على الأراضي الزراعية فورا.

ودعا الشباب إلى ضرورة تفعيل دور وزارة الزراعة في الرقابة على استخدام المبيدات والأسمدة الغير مرخصة وضرورة عودة دور المرشد الزراعي وتفعيل دور التعاونيات بما يخدم الفلاح حيث أكد وكيل وزارة الزراعة أن المديرية تقوم بالفعل بتشكيل حملات لضبط المبيدات والأسمدة الغير مرخصة ورصد من يتاجرون فيها مشيرا إلى ان وزارة الزراعة تسعى الآن إلى نشر ثقافة الزراعة الحيوية أو النظيفة من خلال تشجيع الفلاح على استخدام الفطريات والتي تعد بديلا للمبيدات.

وأشار الشباب إلى مشكلة مساكن الإيواء بسوهاج ومعاناة بعض الأهالي هناك نظرا لانقطاع المياه والكهرباء عن بعض العمارات حيث كلف السيد المحافظ المهندس السكرتير العام لإعداد ملف كامل عن مساكن الإيواء للوقوف على المشاكل التي يعانى منها الأهالي.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع