الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* وزير الثقافة ومحافظ سوهاج يفتتحان قصر ثقافة المنشاة

الاثنين 23 سبتمبر 2013

قام السيد/ محمد صابر عرب وزير الثقافة واللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج بافتتاح مبنى قصر ثقافة المنشاة وتفقدا المكتبة العامة ومكتبة الطفل ونادي الطفل والمرسم وقاعة المعارض وقاعة الشهيد اللواء/ نبيل فراج للأنشطة بحضور الفنان حمدي أحمد أحد أبناء مركز المنشاة والسيد/ محمد موسى توني رئيس هيئة قصور الثقافة والمهندس علاء يس السكرتير العام والشاعر/ سعد عبد الرحمن والسيدة/ فاطمة محمد يوسف وكيل وزارة الثقافة بسوهاج وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بمركز المنشاة.

وصرح وزير الثقافة أنه يتوجه بالشكر لأهالي المنشاة على حفاوة الاستقبال ويقدم لهم التهنئة بمناسبة افتتاح هذا الصرح الكبير بمدينة المنشاة العريقة التي تحتل مساحة كبيرة فى ذاكرة هذا الوطن من خلال المبدعين من أبناءها في شتى المجالات ومنهم الشيخ محمد صديق المنشاوي والفنان حمدي أحمد فضلا عن الكثير من علماء الأزهر الشريف ممن جابوا الأرض ينشرون السلام والتسامح والمحبة ويرفضون العنف والإرهاب.

وأضاف أن لديه ثقة تامة فى مستقبل أفضل فى كل المجالات وانه سعيد بافتتاح هذا القصر فى الصعيد رغم الظروف الدقيقة التى تمر بها البلاد مشيرا إلى أن الصعيد بالفعل يستحق الكثير من الاهتمام والتنمية.

ومن جانبه صرح اللواء/ محمود عتيق محافظ الإقليم بأنه ناقش مع وزير الثقافة كل ما يخص محافظة سوهاج وأنه سيستغل أي فرصة يلتقي فيها بمسئول من الحكومة للعمل على تحقيق ما يحلم به أبناء سوهاج.

وأضاف أنه يتمنى أن تنتشر الثقافة فى كل ربوع محافظة سوهاج حيث الفلاح والعامل والمثقف والفنان جميعهم جنود يعملون من أجل مصلحة الوطن والبناء والتعمير والقضاء على الإرهاب.

وعبر الفنان حمدي أحمد عن مدى سعادته بالتواجد وسط أهله معتبرا أن اليوم هو عيد للمنشاه ويوم لإشعال الشموع والقضاء على ليالي الظلام وأضاف أن اختيار هذا التوقيت لافتتاح قصر ثقافة بمركز من مراكز الصعيد هي ضربة معلم ورسالة قوية بان شعب الصعيد يرفض الإرهاب والجهل ويدعم الثقافة والفن مؤكدا أن الثقافة هي السلاح الأقوى لمحاربة الإرهاب .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع