الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يستقبل 532 مواطنا خلال شهر للإستماع الى شكواهم وطلباتهم

الخميس 23/5/2019

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، بمكتبه 532 مواطن خلال 30 يوما، وذلك ضمن مبادرة المحافظ للتواصل المباشر مع المواطنين لبحث مطالبهم وحل شكواهم، ضمن تكليفات السيد رئيس الجمهورية.

وصرح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج أنه من ضمن الحالات التى استقبلها السيد المحافظ، حالة لمواطنة بإحدى قرى مركز سوهاج تحاصرها الديون، وزوجها مريض، وتعول أولادها ولا يوجد مصدر دخل لهم، لافتا إلى أن السيد المحافظ وجه مديرية التضامن الإجتماعي بسرعة فحص حالتها وتقديم المساعدات اللازمة لها، وبحث إمكانية صرف معاش تكافل وكرامة لها ولأسرتها.

وأضاف أن السيد المحافظ وجه بترخيص بعض الأكشاك لمواطنين بمراكز سوهاج المختلفة، حيث يعانون ظروفاً صحية ومعيشية صعبة، وذلك كمصدر دخل مناسب لهم، لافتاً إلى أن المحافظ أحال بعض الطلبات إلى مديرية القوى العاملة لتوفير فرصة عمل مناسبة لهم بالقطاع الخاص.

كما تقدمت مواطنة من احدى قرى مركز سوهاج بطلب لتجهيز إبنتها لعدم قدرتها المادية، وتقدمت مواطنة أخرى تطلب المساعدة في تجهيزها حيث انها مطلقة ولديها طفلة وليس لديها القدرة المادية، وتطلب حصولها على جهاز عروسة أو مساعدة مالية، حيث وجه السيد المحافظ الطلبين إلى مديرية التضامن الإجتماعي للتنسيق مع إحدى الجمعيات الأهلية لمنحهما المساعدات المطلوبة وجهاز العرائس.

وذكر المتحدث الرسمي أنه تقدم للسيد المحافظ مواطن من احدى قرى مركز جهينة يعاني ضمور في العصب البصري، وخذل رباعي نتيجية مرض التصلب المتعدد، وصدر له قرار علاج على نفقة الدولة، ويطلب ترخيص كشك له بالقرية كمصدر دخل له يعينه على ظروفة الصحية والمعيشية، مشيراً أن السيد المحافظ وجه الوحدة المحلية بمنح المواطن ترخيص كشك في قريته كمصدر دخل له ولأسرته.

ولفت "التوني" أن السيد المحافظ أحال بعض طلبات من مواطنين إلى اللجنة المختصة بمبادرة "حياة كريمة" لفحص منازلهم وبيان حالتها، لإمكانية ضمها الى المبادرة وإعادة تأهيلها، حيث تضرر المواطنين من عدم قدرتهم المادية على إعادة تأهيلها.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع