الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* إقامة حديقة عامة على ترعة الرويهب وإعادة المزرعة السمكية بالدويرات إلى الخريطة السياحية

السبت 5 أكتوبر 2013

أصدر اللواء / محمود عتيق محافظ سوهاج تعليماته بسرعة الإنتهاء من أعمال تغطية ترعة الرويهب بمركز المنشاة والتى يبلغ طولها 1 كم تقريبا تمهيدا لإقامة حديقة عامة علي المكان المغطي والقيام بأعمال التشجير المناسبة للمنطقة ضمن مشروعات الصندوق الأجتماعي للتنمية .. جاء ذلك خلال جولته التفقدية لأعمال التغطية التي رافقه خلالها المهندس/ علاء ياسين سكرتير عام المحافظة والمهندس/ مجدي عشم سعد وكيل وزارة الري بسوهاج.

كما تفقد السيد المحافظ المزرعة السمكية بقرية الدويرات بالمنشاة والكازينو المقام عليها والذي يعد من أهم المنتجعات السياحية في مصر حيث كان مقصدا للسائحين حتى وقت قريب وتعد هذه المزرعة السمكية من أكبر المزارع السمكية في صعيد مصر وكانت تربي بها أنواع مختلفة من الأسماك وتدعم المحافظة بما تحتاجه من أسماك ويتم التصدير لباقي محافظات الصعيد  إلا أن المزرعة أصبحت الآن مهجورة  خاصة بعد التعدي عليها من قبل الأهالي خلال ثورة 25 يناير.

وأصدر المحافظ تعليماته بإزالة كافة المعوقات من أمام هذا المشروع من أجل عودة المكان لأفضل مما كان عليه في السابق مشددا على ضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنية بالمشروع لإزالة التعديات علي أراضي المزرعة والكازينو حتي يعود المشروع إلي طبيعته ومكانته علي خارطة السياحة المصرية.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع