الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج ورئيس الجامعة يدشنان مشروع تطوير "حي راشد"

الثلاثاء 16/7/2019

دشن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، اليوم الثلاثاء، مبادرة تطوير "حي راشد" بحي غرب سوهاج، بالتعاون بين المحافظة وجامعة سوهاج، والذي يستمر حتى 23 يوليو الجاري.

وأشاد محافظ سوهاج خلال كلمته التى ألقاها بمبادرة "منك وإليك " لتطوير الحي، والتعاون الفعال مع الجامعة، لافتا إلى دور الجامعة كمرجعية علمية يعتمد عليها، كما أشاد بالمواطن السوهاجي قائلاً " إننا فريق عمل واحد مقيد برؤية واعدة، وأن الشخصية السوهاجية لها كيان واضح، وتشعر بوجودها، مشيراً أن التحديات واضحة، وسنتخطاها بالصبر والعمل، والثقة في المولى عز وجل وفي أنفسنا، وسنستطيع الوصول إلى ما نريد تحقيقه من حياة كريمة، وتنمية ملموسة نشعر بها جميعا " .

واستمع السيد المحافظ لأهالي وشباب المنطقة في حوار مفتوح بمركز شباب حي راشد، حول بعض المشكلات منها المياه والصرف الصحى، موضحاً أن مشكلة المياه سوف تحل جذريا، وسيتم توصيل خط المياه الناقل لمحطة الشوش بحى غرب، مشيراً إلى أن مكتبه مفتوح لإستقبال المواطنين وتلقي أية شكاوى وحلها .

ومن جانبه أشاد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج بالتعاون بين المحافظة والجامعة للنهوض، قائلا " كلنا في خدمة المواطن السوهاجى "، مشيراً إلى أنه بالمجهودات المبذولة، والإتقان في العمل سنحقق النجاح في المحافظة، وسننافس المحافظات الآخرى، من خلال تكرار المبادرة في أكثر من مكان للوصول للهدف المطلوب لتحسين البيئة.

وأشار الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن المبادرة جاءت لاختيار حى يحتاج للتطوير ليكون نموذج يحتذى به لباقي المناطق، والذى بدأ بالفعل اليوم لتطوير الطرق والشوارع ورفع الإشغالات .

وقام محافظ سوهاج يرافقه رئيس الجامعة بغرس أولى الأشجار المثمرة بالمنطقة، وتفقدا أعمال التطوير التى بدأت منذ الصباح الباكر اليوم، من طلاء واجهات بعض العمارات السكنية في الشوارع الرئيسية بالحي، وأعمال رفع مستوى النظافة والتخلص الآمن من المخلفات، وتطوير منظومة الصرف الصحي، وتجديد وترميم غرف الصرف الصحي بالمنطقة.

وأوضحت فريدة سلام رئيس حي غرب سوهاج أن المبادرة تهدف إلى تطوير ورفع مستوى التنسيق الحضاري لحي راشد، بتكلفة إجمالية 264 ألف جنيها، وبالتعاون مع إدارة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة سوهاج. وأشارت رئيس حي غرب إلى أن المباردة تشمل تحقيق 9 أهداف أساسية منها، رفع المستوى التوعوي لقاطني الحي، والتنسيق الحضاري للمنشآت، وتطوير الطرق والشوارع، ورفع الإشغالات المخالفة، وكذلك رفع مستوى النظافة والتخلص الآمن من المخلفات، بالإضافة إلى معالجة مشكلة الكلاب الضالة ومحاربة القوارض والحشرات، وسد الاحتياجات الصحية، والتعليمية لقاطني الحي والأميين، فضلاً عن تطوير منظومة الصرف الصحي، وقياس رضاء المنتفعين عن مبادرة تطوير الحي.

ولفتت " فريدة " إلى أن الجهات المشاركة في أنشطة المبادرة شملت وكلاء كليات الطب والآداب، ورعاية الشباب المركزية، ورعايات الشباب بالكليات، وكليتي الزراعة والطب البيطري، وحي غرب سوهاج، ومديريات الزراعة والطب البيطري، والصحة، والتربية والتعليم بالمحافظة، ووكيل كلية التربية بالتعاون مع فرع الهيئة القومية لتعليم الكبار، وإدارة خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع