الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* السكرتير العام يشهد حفل تجليس الأنبا "متاؤوس" أسقفا لدير العذراء مريم بأخميم

السبت ٢٠/٧/٢٠١٩

شهد اللواء يسري خضر السكرتير العام للمحافظة نيابةً عن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج حفل تجليس نيافة الانبا "متاؤوس" أسقفا لدير العذراء مريم بالجبل الشرقي بأخميم، وذلك بمقر الدير وفقا لقرار البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية .

ونقل السكرتير العام تهنئة السيد المحافظ الى نيافة الانبا متاؤوس بمناسبة ترسيمه أسقفا للدير، متمنيا له السداد والتوفيق، كما هنأ اقباط سوهاج وأقباط أخميم بصفة خاصة، مؤكداً على معاني المحبة والتسامح التى تجمع أبناء الشعب السوهاجى مسلمين واقباط، موجهاً الشكر لقداسة البابا تواضروس الثانى على هذا الاختيار الموفق، وقال " نتشرف بوجودنا فى هذا المكان التاريخي العظيم ونتمنى التوفيق للانبا متاؤس فى مهمته الجليلة " .

وأعرب الأنبا " متاؤوس" عن شكره لمحافظ سوهاج، والسكرتير العام، والقيادات التنفيذية، والأمنية والشعبية، ورجال الدين الاسلامي على مشاعرهم الطيبة، وكل من حضر الاحتفال، مشيدا بروح المحبة التى لمسها لدى الحضور جميعا، مؤكداً علي عمق المحبة بين أبناء الشعب المصري .

وقال " افتخر بأنني ابن من أبناء هذا الدير"، موجها الشكر لقداسة البابا تواضروس بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وأعضاء المجمع المقدس على ثقتهم الغالية، متمنيا ان يعينه الله ويوفقه فى مهمته، واستكمال مسيرة الاساقفة السابقين، فى خدمة المكان وإعماره روحيا ورهبانيا.

وأشار الى أن أخميم مدينة عظيمة فى التاريخ المسيحي، حيث أنجبت قديسين عظماء ومنهم الأنبا شنودة رئيس المتوحدين، وانتشرت بها الكنائس، والأديرة، لافتا إلى أن السيدة العذراء مريم قد باركت جبل أخميم الشرقي.

حضر حفل التجليس كلا من عاطف الصمطي رئيس مركز ومدينة اخميم، واحمد الشطوري رئيس حى الكوثر، والشيخ زين العابدين عبد اللطيف المستشار الديني للمحافظة، وعدد من الآباء المطارنة والاساقفة، ورجال الدين المسيحي، وأهالي مركز ومدينة أخميم .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع