الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* 80 مليار جنيه لإتمام مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة

الخميس 10 أكتوبر 2013

أكد اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج على ضرورة المشاركة المجتمعية وتكاتف جهود الأهالي ورجال الأعمال وجمعيات المجتمع المدني من أجل إنجاز المشروعات الخدمية والتنموية التي تخدم أبناء المحافظة وخاصة مشروعات الصرف الصحي التي تمثل تحديا كبيرا أمام المسئولين بالمحافظة مؤكدا أن محافظة سوهاج تحتاج إلى توفير 80 مليار جنيه لإتمام مشروعات الصرف الصحي بها مشيرا إلى أن مشروعات الصرف الصحي فى سوهاج تخدم 9 قرى فقط من بين 270 قرية على مستوى المحافظة وهى نسبة متدنية للغاية.

جاء ذلك خلال اجتماعه أمس مع القوي السياسية وأحزاب الكرامة و تمرد و الدستور و التجمع بالمحافظة بحضور وكلاء وزرارات التموين والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والتربية والتعليم والشباب والرياضة والصحة.

وتم مناقشة بعض المشكلات التي يعاني منها أهالي ومواطني سوهاج حيث اشتكي البعض من عدم وجود أجهزة وأطباء بالوحدات الصحية الريفية و طالبوا بمتابعة الصيدليات وتوفير الأمصال بمركز البلينا وضرورة وجود قرية للبضائع بمطار سوهاج الدولي حيث أنها شرط رئيسي لاستقبال المتوفين من أبناء المحافظة في الدول الخارجية.

كما تم استعراض مشروعات الصرف الصحي المتعثرة ومناقشة تخصيص 197 فدان من الظهير الصحراوي واستكمال المشروع وضرورة تغطية الأسلاك الكهربائية المكشوفة في القري لقربها من المنازل مما يتسبب في بعض الحرائق بقري ومراكز المحافظة.

وكما تطرق الحضور إلى مناقشة مشاكل الفلاحين والحاجة لتوفير الوقود وضبط أسعار البيع والشراء للخضروات والحبوب.

وأكد السيد المحافظ أنه على استعداد تام لتلقى أى اقتراحات خلاقة تهدف الى الصالح العام مشيرا إلى أنه يقوم بدراسة كافة الطلبات والمشكلات والعمل على حلها.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع