الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* مليون و 200 ألف جنية قروض حسنة لتمويل 14 جمعية نسائية بسوهاج

الخميس 10 اكتوبر 2013

أكد اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج على ضرورة دعم الصناعات الصغيرة لأنها كانت سبباً فى نجاح دولة البرازيل فى تخطى خط الفقر فى 10 سنوات مشيرا إلى أن تهميش الصعيد والمرأة الصعيدية سينتهى فى الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع أعضاء فرع المجلس القومى للمرأة بسوهاج بحضور الدكتورة/ عبلة الهوارى مقرر فرع المجلس بسوهاج وأعضاء المجلس.

وتم مناقشة أهمية التمكين الاقتصادى والسياسي للمرأة من خلال مشاركتها فى الحفاظ على الصناعات والحرف اليدوية من الإندثار وتمكينها سياسياً من خلال عقد الندوات والمؤتمرات.

كما تم استعراض بعض المشكلات بالمحافظة كعدم اكتمال عمليات الصرف الصحى بنجع فاضل الذى توجد به وصلة طولها 500 متر لم يتم استكمالها بالرغم من توافر الدعم المادى, وتعرض أطفال مدرسة نجع فاضل لخطر سقوط سقف المدرسة نتيجة قدم المدرسة والتى وعد السيد المحافظ بحلها.

ومن جانبها صرحت عبلة الهوارى بأنه تم تمويل 14 جمعية بواقع 100 ألف جنية لكل جمعية كقرض حسن من وزارة الأوقاف.

وأضافت أنه سيتم تفعيل المشاركة السياسية للمرأة من خلال جلسة الإستماع المزمع عقدها بمجلس الشورى والتى تضم عدد من السيدات والمرأة المعيلة أو المطلقة أو التى لديها طفل معاق لعرض الرؤى الخاصة والمطالب والمقترحات بخصوص التعديلات الدستورية حيث تم اختيار 3 سيدات من المحافظة لهذا الدور.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع