الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* أبناء سوهاج يطالبون وزير الطيران بإنشاء قرية للبضائع وبنك بمطار سوهاج الدولي

الأحد 13 أكتوبر 2013

طالب أبناء المحافظة المهندس/ عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى بإنشاء قرية للبضائع بمطار سوهاج الدولي وبنك داخل المطار وكافتيريا بأسعار مخفضة وإنارة طريق الكوامل ورصفه.

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة سوهاج التي تفقد خلالها صالة السفر الدولىة بالمطار وصالة الوصول الدولى والحجر الصحى والأسواق الحرة والجمارك والتي رافقه خلالها اللواء/محمود عتيق محافظ سوهاج واللواء/ طاهر محمد بسيونى مدير مطار سوهاج واللواء/ عبدالمنعم العلكى رئيس مباحث المطار وبحضور عدد من القيادات والعاملين بالمطار.

وأكد الوزير أنه سوف يدرس كل هذه المطالب واعدا بتحقيقها فى القريب العاجل مشيرا أن الحكومة مستعدة للتدخل وحل أى مشكلة تواجه أى مصرى يعمل بالخارج وأصدر توجيهاته للمسؤولين في المطار وشركة مصر للطيران بتسهيل كافة الإجراءات للركاب متعهدا بتحسين الخدمات بشكل كبير وتزويد عدد الرحلات من وإلى مطار سوهاج.

وصرح الوزير بأن الوزارة استانفت العمل بمشروعات الطيران المدنى المتوقفة باستثمارات بلغت 6 مليار جنيه ومنها مبنى الركاب بمطار القاهرة وتطوير وتوسعة مطار الغردقة وإنشاء فندق كبير بمطار القاهرة الدولى وتطوير مطار النزهة مشيرا إلى ان الوزارة تدرس الآن مشروعا عملاقا يتمثل فى استغلال الاراضى حول مطار القاهرة فى إنشاء مجمع صناعى ضخم باستثمارات تقدر ب 100 مليار جنيه سوف يوفر 100 الف فرصة عمل للشباب مؤكدا على أن هناك خطة موضوعة لزيادة اعداد طائرات مصر للطيران لتصل إلى 125 طائرة.

وأكد على أهمية دور العاملين في قطاع الطيران المدني في النهوض بهذا القطاع الحيوي والاستمرار في التقدم واستعادة حركة السفر والوصول والسياحة وتقليل الخسائر وزيادة الإيرادات الذى يعود وينعكس بالخير على كافة العاملين بالطيران المدني بوجه خاص والشعب المصري بوجه عام.

وفي مؤتمر صحفي أقيم بقاعة كبار الزوار بحضور عدد من الصحفيين تناول مجمل الأوضاع السياسية والاقتصادية فى مصر فى الوقت الحالى وبعث برسالة طمأنه إلى أهالى سوهاج بأن الوضع الاقتصادى فى مصر يسير فى الطريق الصحيح وأن الأمور فى تحسن مستمر وأن ارتفاع الاحتياطى النقدى من 11 الى 19 مليار دولار هو خير دليل على تعافى الاقتصاد المصرى مشددا على ضرورة البدء فى تنفيذ المشروعات الاقتصادية التنموية لتوفير فرص العمل ودعم الاقتصاد المصرى.

وأضاف أن الحكومة ماضية قدما فى تنفيذ خارطة الطريق التى أقرها الشعب مشيرا إلى أن مصر الآن على الطريق الصحيح وأن الحكومة ترفع شعار الاستقرار وضبط النفس والمصالحة ايضا مع كل الأطراف عدا الأطراف التى تدعو إلى العنف والإرهاب.

من جانبه صرح المحافظ بأنه لن يتم تنمية سوهاج إلا بالارادة السياسية وأن الإرادة السياسية متوفرة بالفعل لدى الرئاسة والحكومة فى تنمية الصعيد وزيارة وزير الطيران اليوم هى خير دليل على ذلك.

وأضاف أنه عرض على الوزير كافة مطالب أهالى سوهاج وخاصة انشاء قرية للبضائع بمطار سوهاج مؤكداً ان المواطن السوهاجى سوف يشعر بالتغيير والتطور فى القريب العاجل نظرا لأن هناك مشروعات تنموية جديدة فى الطريق منها مستشفيات ومدارس ومحطات مياه وصرف صحى لخدمة أبناء المحافظة مشيرا الى ان المحافظة سوف تتعاون مع مصانع الإنتاج الحربى فى العديد من المجالات.

وأكد على أنه يعطى اهتماما بكل ما تملك المحافظة من إمكانيات من أجل الارتقاء بمطار سوهاج الذي يمثل الوجهة الأولى لزائري سوهاج وأيضاً من أجل تقديم الخدمات وتخفيف مشقة السفر لأبناء سوهاج بدلا من قيامهم باستخدام أي مطار آخر للسفر خارج البلاد والعودة إلى أرض الوطن.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع