الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يتفقد المناطق الأثرية بالبلينا وأخميم

السبت 12 اكتوبر 2013

قام اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج يرافقه المهندس/ علاء ياسين السكرتير العام بتفقد معبد سيتى الأول بالمناطق الأثرية بعرابة أبيدوس بمركز البلينا ومعبد الأوزوريون وتمثال "ميريت آمون" بأخميم والمنطقة الأثرية المحيطة به والتى ترجع إلى العصور المختلفة كالعصر البطلمي والروماني والإغريقي وغيرهم كما تفقد تمثال رمسيس الثانى والذى يعد من أضخم التماثيل الموجودة في مصر حيث يبلغ طوله 17 مترا.

وأكد السيد المحافظ على ضرورة إظهار هذه الآثار من خلال الدعاية والترويج لجذب السياح من كل أنحاء العالم مشيرا الى دور هيئة الآثار فى اكتشاف والتنقيب عن الأثار الموجودة بمنطقة أخميم واكمال البنية الأثرية للمحافظة.

يذكر أن معبد سيتى الأول يرجع تاريخه لأكثر من 3500 سنة كما تعد مدينة أبيدوس من أهم المناطق الأثرية فى مصر القديمة وكانت المقصد لحجاج القدماء المصريين عند الإله أوزوريس- حسب اعتقادهم- الذى دفن بها ومن بين الملوك المنتمين لمدينة أبيدوس كان الملوك الذين وحدوا مصر على مدار العصور المختلفة. هذا ويضم المعبد قائمة باسماء 76 ملك من أعظم ملوك مصر, وبعد وفاة سيتى الاول قبل إكمال المعبد قام رمسيس الثانى بتدمير بعض أجزاء المعبد وتغيير النقوش بها ونسبتها لنفسه.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع